افتتاحية “ليموند” الفرنسية: السعودية.. مملكة الإعدام! - avant-premiere

افتتاحية “ليموند” الفرنسية: السعودية.. مملكة الإعدام!


شنت صحيفة “ليموند” الفرنسية هجوما عنيفا على المملكة العربية السعودية عقب إعلانها عن تنفيذ أكبر عملية إعدام جماعي في تاريخها قبل أيام، واصفة السعودية بـ”مملكة الإعدام”.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها، إن المملكة العربية السعودية تمتلك نفسها عندما يتعلق الأمر بعقوبة الإعدام، التي تضعها إلى جانب أسوأ الدول المنفذة على وجه الأرض، إيران والصين.

ووفقا للصحيفة، فقد أعلنت المملكة، التي يرأسها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، يوم السبت 12 مارس ، أنها قتلت 81 شخصًا محكومًا عليهم بالإعدام في يوم واحد. وهو رقم غير مسبوق في التاريخ الحديث لعملاق شبه الجزيرة العربية.
وطالبت الصحيفة بالعودة لأكثر من أربعين عامًا لتجد إعدامًا جماعيًا مشابهًا. ففي عام 1980 ، في ظروف مختلفة جدًا، كانت السلالة الحاكمة التي نصبت نفسها وصية على الأماكن الإسلامية المقدسة قد اهتزت قبل بضعة أشهر من استيلاء أحد رجال الكوماندوز الجهاديين على الحرم المكي. حيث تم إعدام ثلاثة وستين متمردا.

ووفقا للصحيفة، فقد زعم البيان الصادر للإعلان عن هذا الإعدام الجماعي أن المحكوم عليهم بالإعدام تمكنوا من نيل الحقوق المعترف بها من قبل النظام القضائي السعودي.

واعتبرت الصحيفة أنه يجب الشك في ذلك ، خاصة وأن الغموض في السعودية يمثل القاعدة ، كما أظهرت العشرات من الاعتقالات التعسفية منذ أن عزز ولي العهد ، اعتبارًا من عام 2015 ، قبضته على مملكة كانت تدار في السابق بشكل جماعي.

Related posts

تكساس:6 قتلى في اصطدام طائرتين خلال استعراض جوي

Halima Souissi

وصول مقصورات قطرية استُخدمت في كأس العالم الى سوريا وتركيا

Ra Mzi

كوريا الجنوبية ترد على بيونغيانغ بـ”قائمة سوداء”

Wa Lid