النقابة الوطنية للصحفيين تحدد تراتيب الاضراب العام المزمع تنفيذه يوم السبت 2 أفريل - avant-premiere

النقابة الوطنية للصحفيين تحدد تراتيب الاضراب العام المزمع تنفيذه يوم السبت 2 أفريل

أقر المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين العزم على تنفيذ إضراب عام وطني حضوري في مؤسسات الإعلام العمومي بعد غد السبت 2 أفريل.

ونشرت النقابة ,اليوم الخميس, على صفحتها الرسمية جملة من التراتيب المتعلقة بالإضراب الذي ينطلق يوم الجمعة 1 أفريل بداية من منتصف الليل ويتواصل إلى غاية منتصف ليلة 2 أفريل 2022.

ويهم الإضراب كافة المؤسسات الإعلامية العمومية، ويقع الاقتصار على تغطية الإضراب، وبشكل استثنائي على الأخبار العاجلة والضرورية للصالح العام.

  وتضمنت التراتيب مقاطعة مؤسستي الإذاعة و التلفزة التونسيتين مركزيا وجهويا لكل البرامج المباشرة والتغطيات المباشرة، والاقتصار على نشرات الأخبار التي تقوم بتغطية الإضراب، وبشكل استثنائي على الأخبار العاجلة والضرورية للصالح العام، في حين تقتصر التغطية بالنسبة لوكالة تونس أفريقيا للأنباء على خبر الإضراب، على أن تقع تغطية الإضراب في الصفحات الأولى في مؤسسة سنيب لابراس.

 كما نصت التراتيب على أن يتجمع الصحفيون المضربون بالمؤسسات الإعلامية مركزيا وجهويا أمام مؤسساتهم على الساعة الحادية عشر من يوم السبت 2 أفريل 2022.

 ودعت نقابة الصحفيين كافة منظوريها في الإعلام العمومي والخاص والجمعياتي والمصادر إلى حمل الشارة الحمراء بداية من يوم الجمعة غرة أفريل إلى غاية يوم الإضراب.

ويشمل هذا الإضراب كافة منظوري النقابة من الصحفيين العاملين بمختلف المؤسسات الإعلامية في مؤسسات الإعلام العمومي.

وفسرت النقابة المضي في إقرار الإضراب العام يوم السبت 2 افريل، طبقا للقرار الذي اتخذه مكتبها التنفيذي يوم 22 مارس الحالي، وتبعا لعدم استجابة الحكومة لجملة المطالب الواردة في برقية الإضراب الصادرة يوم 23 مارس.

Related posts

إتحاد قضاة محكمة المحاسباة يطالب رئيس الجمهورية بإلغاء أمر إعفاء القضاة

root

رئيسة الحكومة تتحادث مع الأمين العام لاتحاد عمال تونس

Ra Mzi

الطبوبي يلقي خطابا هاما اليوم

Anissa Taha