نور الدين الطبوبي : لسنا ضد الحوار الوطني ولا نعمل على عرقلته ولكن أين هو الحوار - avant-premiere

نور الدين الطبوبي : لسنا ضد الحوار الوطني ولا نعمل على عرقلته ولكن أين هو الحوار

قال الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ,نور الدين الطبوبي, في اجتماع انتظم اليوم بقصر المؤتمرت بالعاصمة بالقيادات النقابية لقطاع النقل إن الاتحاد يحافظ دائما على مبادئه في الدفاع على ثوابته التي خاضها منذ معركة التحرير الوطني رغم محاولات تدجينه وتدميره من قبل السلطة بكل الأشكال المتنوعة.

وعلق الطبوبي على الأوصاف “الدنيئة” على حد قوله والتي يوجهها البعض لهم من “اتحاد الخراب” و”القيادة المرتشية والفاسدة” قائلا إن الاتحاد لا يتزعزع رغم كل هذه التوصيفات. وفيما يتعلق بموضوع عدم المشاركة في الحوار الوطني, ذكر الطبوبي ان الاتحاد عبر عن موقفه بكل وضوح وحرية وفقا لمقتضات الديمقراطية التي تستوجب احترام الرأي الآخر.

وعلق امين عام اتحاد الشغل , على أمر اعفاء الـ 57 قاضيا بالقول ان المؤسسة القضائية بها الكثير من الاخلالات والهنات ولكن بلقاءه ببعض القضاة كما يقول سمع حكايات يندى لها الجبين فعدد من القضاة المعروفين بنزاهتم غادراو مهامهم بمقتضى أمر الاعفاء, فضلا عن الحديث عن قائمة اخرى لقضاة فاسدين ينتظر ان تنزل وهو منهج للترهيب والتخويف حسب قوله . وأكد الطبوبي رفضهم لتدخل وزيرة العدل في بعض الملفات قائلا نريد دولة قانون ومؤسسات و نريد قضاءا نزيها وعادلا.

وأضاف الطبوبي قائلا :” لسنا ضد الحوار ولا نعمل على عرقلته بل نحن دعاة للحوار ولكن أين هو الحوار و حتى الاستفتاء على النظام السياسي لسنا ضده ولا ضد تنقيح الدستور ولا تنقيح النظام الانتخابي لأن فيه الكثير من الهنات” وأضاف “الاتحاد يبقى منفتحا على اي وضع شرط أن يكون موضعه في الموقع المناسب لمكانته وتاريخه”

وحول مسألة الإضراب العام المبرمج في القطاع العام اكد الطبوبي أن اختيارهم لهذا التاريخ كان مقصودا حتى يكون بعيدا عن مواعيد الامتحانات التي تنتهي يوم 16 جوان الجاري وذلك احتراما لمصلحة ابنائنا . ونفي الطبوبي ما يقال حول ان هذا الاضراب هو اضراب سياسي مفيدا أن الاتحاد قد عبر عن رؤيته الاقتصادية والاجتماعية منذ السابق وبداية من الاسبوع القادم سيتقدم برؤيته السياسية في هذا المجال والتي ستعرض لاحقا على الشعب.

Related posts

سعيّد يكشف تفاصيل الصلح الجزائي: يتضمن ترتيب المتهمين من الأكثر تورطا إلى الأقل تورطا

root

انتشال 9 جثث لمهاجرين غير نظاميين بسواحل المهدية

root

انقطاعات متزامنة للتيار الكهربائي بهدف عدم حصول انقطاع شامل

Ghada Trabelsi