الإساءة للنبي الكريم.. استمرار الإدانات عربيا وإسلاميا - avant-premiere

الإساءة للنبي الكريم.. استمرار الإدانات عربيا وإسلاميا


تتوالى الردود العربية والدولية المنددة بالتعليقات المسيئة لنبي الإسلام الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، التي أدلى بها مسؤولان في حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم بالهند.
وفي تغريدة عبر حسابه على تويتر، أعرب رئيس وزراء باكستان شهباز شريف عن انزعاجه من تصاعد العنف الطائفي والكراهية ضد المسلمين في الهند.
من جانبها، أبلغت سلطنة عمان أمس الاثنين سفير الهند لديها باستنكارها التصريحات المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم وللإسلام والمسلمين. ورحبت السلطنة بإيقاف الهند المسؤول عن هذه التصريحات المسيئة، وفق وكالة الأنباء العمانية الرسمية.
وفي السياق، أعرب مجلس الشورى القطري عن إدانته واستنكاره الشديدين للإساءات الأخيرة الصادرة عن مسؤول في الحزب الحاكم بالهند تجاه الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.
من ناحيتها، دانت وزارة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الليبية أمس الاثنين التصريحات الهندية المسيئة للرسول محمد عليه الصلاة والسلام.
ودعت الوزارة، في بيان، إلى ترسيخ قيم التسامح والتعايش ونبذ خطاب العنف والكراهية واحترام المعتقدات والديانات السماوية.

وخلال اليومين الماضيين، أثارت التصريحات الهندية رفضا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي، وأدانتها قطر والكويت والسعودية والإمارات والبحرين ومصر، ومنظمة التعاون الإسلامي، ومجلس التعاون الخليجي، والمجلس الأعلى للدولة بليبيا، والأزهر الشريف، وهيئة كبار العلماء بالسعودية، في بيانات منفصلة.

Related posts

برلماني فرنسي: تركيا ورئيسها أردوغان تفوقوا على فرنسا وماكرون في أزمة الحبوب

root

واشنطن تحذر من التعامل مع الشركات الحكومية السودانية

root

ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى أكثر من 45 ألف قتيل

سنية خميسي