النيابة العمومية تأذن بالاحتفاظ بـ 3 مسؤولين في جمعية خيرية لشبهة تمويلات أجنبية مجهولة المصدر - avant-premiere

النيابة العمومية تأذن بالاحتفاظ بـ 3 مسؤولين في جمعية خيرية لشبهة تمويلات أجنبية مجهولة المصدر

أعطت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب ليلة أمس الأربعاء 15 جوان الجاري الاذن للاحتفاظ بـ 3 مسؤولين في جمعية خيرية تعلقت بهم شبهات الحصول على تمويلات مجهولة المصدر و تبييض الأموال وتمويل الإرهاب.

وانطلقت الأبحاث في ملف القضية إثر شكاية تقدمت بها لجنة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي وجهت فيها اتهامات لجمعية خيرية بالحصول على تمويلات من الخارج لا يعرف مصدرها.

وتعهدت الإدارة الفرعية للأبحاث الإقتصادية والمالية بإدارة الشرطة العدلية بالقضية وقد تم في مرحلة أولى الاستماع لتصريحات رضا الرداوي وهو يمثل الطرف المشتكي، قبل أن يتم لاحقا الحصول على أذون موضوعها إنجاز جملة من التساخير في علاقة بالبنك المركزي ولجنة التحاليل المالية وبنك يساهم أجانب في رأس ماله.

وإثر الانتهاء من إنجاز التساخير تم حصر عمليات مالية من تحويلات من الخارج وعمليات سحب خلال فترة محددة خاصة بين سنتي 2013 و 2014 شملت تحويلات بملايين الدنانير دون تحديد مصادرها.

وقام أعوان الإدارة الفرعية للأبحاث الإقتصادية والمالية بإمهال ثلاثة مسؤولين بالجمعية الخيرية لإثبات مصدر تلك الأموال أو مآلها ، ومع إعادة سماعهم أمس لم يتسنّ تقديم جملة من الوثائق ليصدر إذن قضائي بإحالة الملف إلى القطب القضائي لمكافحة الإرهاب والذي تولّى تعهيد الوحدة الوطنية لمكافحة الارهاب بالقرجاني بمواصلة البحث مع الإذن بالإحتفاظ بالمسؤولين الثلاثة مدة 5 أيام قابلة للتمديد، والإذن بإدراج مسؤولين اثنين آخرين بالجمعية الخيرية في التفتيش.

Related posts

جبهة الخلاص الوطني:”ما يسمى بدستور 25 جويلية يمثل اغتصابا للشرعية الدستورية”

Ghada Trabelsi

رئيس المجلس الأعلى للقضاء: دعوات حل المجلس تدعمها جهات سياسية و اكاديمية

root

الشعباني يعطي موقفه النهائي من عرض تدريب المنتخب النيجيري

root