وزير الداخلية التركي: الغرب وأمريكا دمروا أفغانستان والعراق.. نحن لسنا مثلهم - avant-premiere

وزير الداخلية التركي: الغرب وأمريكا دمروا أفغانستان والعراق.. نحن لسنا مثلهم


أكد وزير الداخلية التركي سليمان صويلو،أن تركيا جلبت السلام والأمان إلى المناطق التي نفذ الجيش التركي عملياته فيها عبر تطهيرها من التنظيمات الارهابية، مشددا أنه لا يوجد لدى تركيا أي ماضي أستعماري مثل الغرب وأمريكا.

كلام صويلو جاء في كلمة ألقاها خلال الاجتماع الموسع لحزب العدالة والتنمية في مدينة غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا.

وأضاف أن “تركيا ليست مثل الغرب، وليست مثل أوربا أو أمريكا، الذين دخلوا إلى أفغانستان وحولوها إلى مكان غير صالح للحياة، كما دخلوا إلى العراق مدعين أنهم سيجلبون الديموقراطية إليها ليخرجوا منها بعد أن دمروها، واغرقوها بالتنظيمات الإرهابية”.

وتابع “نحن لسنا مثلهم، لا يوجد في ماضينا وماضي أجدادنا إي عمل استعماري، لقد كانت علاقاتنا مع جيراننا علاقات أخوة، وعندما ذهبت إلى تل أبيض، رأيت كيف قامت تركيا بجلب السلام والأمان إلى تلك المنطقة”.

ولفت إلى أن “700 ألف طفل سوري ولدوا في تركيا خلال 11 عاما، كما تم منح الجنسية إلى مايقارب من 210 آلاف سوري خلال 11 عامًا”.

وشدد صويلو أن ” اللاجئين لم يأتوا إلى حدودنا بدون سبب، بل هربا من الظلم”.

والسبت، أجرى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، زيارة مدينة تل أبيض شمالي سوريا، تفقد فيها مشروع الإسكان الذي تشرف على تنفيذه إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، والذي يتضمن إنشاء 240 ألف منزل (للمدنيين)، في منطقة (درع الفرات) جرابلس والباب وتل أبيض ورأس العين شمالي سوريا.

Related posts

الانتخابات الايطالية وتأثيرها على الاقتصاد التونسي وعلى ملف الهجرة

Halima Souissi

الاتحاد الدولي للصحفيين: استهداف إسرائيل للإعلاميين “جريمة حرب”

ichrak

واشنطن تتعهّد بإرسال صواريخ بعيدة المدى إلى كييف والكرملين يتهمها “بصب الزيت على النار”

root