تشديد العقوبات على موسكو.. حرب أوكرانيا تطغى على قمة مجموعة السبع - avant-premiere

تشديد العقوبات على موسكو.. حرب أوكرانيا تطغى على قمة مجموعة السبع


واصل زعماء ألمانيا، بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة مشاوراتهم في فندق قصر إلماو البافاري بهدف زيادة الضغط بشكل مشترك على روسيا ودفعها لسحب قواتها من أوكرانيا وتخفيف التأثير السلبي للحرب. واستغل قادة دول مجموعة السبع بالفعل القمة كمنبر للإعلان عن فرض حظر على واردات الذهب الروسية ومبادرة بنية تحتية مشتركة لمواجهة التأثير الصيني في الدول ذات الدخل المتوسط. كما تجري محادثات حول وضع سقف محتمل لأسعار النفط.
من جانبه حضّ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قادة دول مجموعة السبع الاثنين على “بذل أقصى الجهود” لإنهاء الحرب في بلاده قبل نهاية العام، كما أفادت مصادر داخل قمة المجموعة المقامة في قصر إلماو في ألمانيا.
وأشارت المصادر إلى أن زيلينسكي الذي تحدث عبر الفيديو خلال اليوم الثاني من قمة مجموعة السبع “كانت لديه رسالة قوية جدا قائلا إنه يتعين علينا بذل قصارى جهدنا لمحاولة إنهاء هذه الحرب قبل نهاية العام”. ودعا قادة الدول السبع إلى “تشديد العقوبات” على موسكو.
و قال مسؤول أوروبي إن الرئيس الأوكراني طلب أنظمة دفاع مضادة للطائرات وفرض مزيد من العقوبات على روسيا وتوفير ضمانات أمنية في كلمة وجهها لزعماء قمة مجموعة السبع. وأضاف المسؤول الأوروبي، الذي رفض نشر اسمه، أن زيلينسكي طلب أيضا المساعدة في تصدير الحبوب من أوكرانيا ودعم من أجل إعادة الإعمار.

Related posts

بوتين يتحدث عن السبب “الحقيقي” للحرب

mahmoud

إنقاذ 3 أشخاص من تحت الأنقاض بعد مرور 296 ساعة على الزلزال

الناطقة الرسمية بإسم الهلال الأحمر التونسي: إجلاء جرحى غزة بعد الهدنة أصبح صعبا

ichrak