أحزاب الحملة الوطنية لمقاطعة الاستفتاء يدعون الشعب الى عدم الانخراط في هذا المسار - avant-premiere

أحزاب الحملة الوطنية لمقاطعة الاستفتاء يدعون الشعب الى عدم الانخراط في هذا المسار

حضر اليوم الثلاثاء 5 جويلية أحزاب الحملة الوطنية لمقاطعة الاستفتاء في ندوة صحفية للتعبير عن رفضهم للدستور الجديد و مقاطعة الاستفتاء يوم 25 جويلية المقبل. وتم خلال هذه الندوة طرح اهم نقاط الحملة الوطنية للمقاطعة ودعت هذه الأحزاب الشعب التونسي لمقاطعة الاستفتاء و عدم الانخراط في هذا المسار، محذرة من خطورة الدستور المقترح الذي يمثل “ابنا شرعيا لهذا المسار الانقلابي” حسب تعبير عصام الشابي امين عام الحزب الجمهوري.

و قال غازي الشواشي امين عام حزب التيار الديمقراطي إن الرئيس وظف موارد الدولة خدمة لهذا المشروع الشخصي و اعتبره تبديدا للمال العام باستعمال الدعاية و الاشهار لارغام الشعب على المشاركة و هذا يخرج الدولة عن حيادها حسب قوله .

و أكد قيادي حزب التكتل “خليل الزاوية” ان المقاطعة هي موقف من المسار ككل مضيفا ان ما بني على باطل فهو باطل. و تطرق الى ان هذا الدستور الجديد سيعمق اكثر من الازمة السياسية و بالتالي سيزيد من حدة الازمة المالية و الاقتصادية.

من جهته وصف “حمة الهمامي” امين عام حزب “العمال” رئيس الجمهورية بالسلطان او الباي الذي يحمل سلطة روحية واعتبر ان هذا الدستور هو مجرد ورقة اخرجها من جيبه بينما ضرب بالمسودة التي قدمها الصادق بالعيد و امين محفوظ عرض الحائط قائلا ان ما يعيشه “قيس سعيد” يسمى بالجنون السياسي.

غادة الطرابلسي

Related posts

وزارة الدفاع تكشف عن هويتي شهيدي الواجب في حادثة سقوط المروحية العسكرية

root

تواصل التقلبات الجوية

root

وزير التربية يؤكد : الوزارة مطالبة بانتداب 30.5 ألف مدرس اضافي خلال السنوات العشر المقبلة

root