الرئيس الصيني يحذر بايدن خلال اتصال من "اللعب بالنار" - avant-premiere

الرئيس الصيني يحذر بايدن خلال اتصال من “اللعب بالنار”


حذر الرئيس الصيني، شي جين بينغ، نظيره الأمريكي، جو بايدن، خلال اتصال مباشر، من “اللعب بالنار” بشأن تايوان، مع تصاعد التوتر في ظل الزيارة التي ستقوم بها رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي للجزيرة.

وأعلن شي خلال اتصال عبر الفيديو مع بايدن، اليوم الخميس، أن الصين تحتج بشدة على التدخل الأجنبي في قضية تايوان، مشيرا إلى أن “من يلعب بالنار يحترق بها”.

ونقل التلفزيون الحكومي الصيني عن الرئيس الصيني قوله: “نحتج بشدة على الانفصالية و”استقلال تايوان”، كما نحتج على تدخل القوى الخارجية”.

وشدد الرئيس الصيني على أن إرادة الشعب الصيني، الذي يتجاوز عدد سكانه 1.4 مليار نسمة، “لا تتزعزع” في حماية سيادة الدولة وسلامة أراضي الصين.

من ناحيته، أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لنظيره الصيني، شي جين بينغ، خلال محادثتهما، أن أمريكا لا تزال ملتزمة بسياسة “صين واحدة”، ولا تدعم استقلال تايوان”.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس الصيني من جانبه حذر خلال الاتصال مع بايدن من خطورة تصنيف الولايات المتحدة الصين كمنافس استراتيجي، مؤكدا أن ذلك سيكون “خطأً في الحسابات بشأن العلاقات الصينية الأمريكية، وسوء فهم للتنمية في الصين، ومن شأنه تضليل شعبي البلدين والمجتمع الدولي”.

Related posts

القصف يتواصل على خان يونس

Wa Lid

نحو 800 لاجئ سوري يعودون إلى بلادهم من تركيا كل أسبوع

root

اتصالات مصرية لاحتواء التصعيد في غزة

root