Orange، تتوج ثلاثة فائزين مؤهلين بجائزة #POESAM

Orange، تسلط الضوء على الفائزين الثلاثة بجائزة افريقيا و الشرق الاوسط لرواد الاعمال الاجتماعيين من بين 6 متسايقين نهائيين .

اشرفت ليلة امس، Orange، على احياء المسابقة الوطنية لتقديم 6 مشاريع من شأنها ان تساعد في الحفاظ على الثروة البيئية و تحسين الظروف المعيشية للمواطنين في مقر The Dot بالبحيرة 1، وتم تتويج ثلاثة اعمال مميزة بجوائز مالية قدرت ب15 مليون دينار و 10 ملايين و 5 ملاسسن للفائز الثالث وصنفت لجنة التحكيم هذه المشاريع كافضل افكار لسنة 2022.

تنوعت المشاريع المقترحة في المسابقة و كان الجو مشحونا بروح المنافسة و الشجيعات المتواصلة، وقدم كل متسابق مشروعه الذي يعتبره حلا و سيبلا اكثر منه مادة و منتوج.

وقدم احمد سليم بوعكاز، احد المتسابقين، مشروعه Watersec المتمثل في الحفاظ على الثروة المائية مشيرا الى ان”كل قطرة بحسابها” من خلال هذه الفكرة و سياسته الاقتصادية في توفير المال و الماء و الطاقة و سيوفر 200 موطن شغل ويكون موجها بالتحديد للمستشفيات و المصانع… مضيفا” هذا علم لكنه سحر ايضا”.

و اعتمد كل متسابق على الذكاء الاصطناعي و افاق العلم التي ستساهم في حل المشاكل البيئية و الاجتماعية و توظيفها للحد من التصحر و الجفاف و غيرها من القطاعات…

و نظمت اورونج هذه المسابقة وهي دعوة لتقديم 90 مشروعًا مبتكرًا مرتكزا على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عبر الاتصالات السلكية واللاسلكية تساهم في تنمية البلاد وتساعد على تحسين الظروف المعيشية للسكان في مختلف المجالات مثل التعليم، الصحة، الزراعة، الطاقة، النقل و البيئة أو الخدمات.

الفائزون الثلاثة مؤهلون للمشاركة في النهائي الكبير الدولي وسيتنافسون مع دول إفريقيا والشرق الأوسط الأخرى و التي ستكون تحت اشراف اورونج.

Related posts

نتنياهو يطلب مساعدة من الصين

Wa Lid

إيران وباكستان تتفقان على تطبيع العلاقات

Wa Lid

ماكرون يدافع عن سياسة تشديد باريس ساسة الهجرة

mahmoud