مدينة العلوم تنظم سلسلة من الورشات العلمية بمناسبة العطلة

أفاد المكلف بالاعلام بمدينة العلوم بتونس حسان الطاهري في تصريح إعلامي، أن مدينة العلوم بتونس تنظم بمناسبة عطلة نصف الثلاثي الأول، سلسلة من الورشات العلمية بداية من 2 إلى 6 نوفمبرالقادم لفائدة التلاميذ والعموم بفضاءات المدينة حول مواضيع تهم البيئة والفضاء وعلوم الحياة والأرض والرياضيات وغيرها.

وأضاف حسان الطاهري أن مدينة العلوم تهدف من خلال برنامجها العلمي المتنوع إلى نشر الثقافة العلمية في الأوساط المدرسية وتبسيطها لدى التلاميذ والعموم.

ولفت في هذا الخصوص الى أن فضاء الكون سيحتضن ورشات حول الكواكب الخارجية وعلم الفلك الرقمي ودائرة البروج والغلاف الجوي وتطبيقات الفضاء ومشاهدة الشمس وسيؤثث مخبر الحمض النووي ورشات حول التغذية عند الانسان والقلب وتصنيف النباتات وتصنيف الحيوانات والطاقات المتجددة وحركية الأرض والبصمة البيئية وتثمين الفضلات.

وفي فضاء الحياة والإنسان، سيكون الزوار على موعد مع ورشات حول الحمض النووي وتشوهات الصبغيات واستخراج الحمض النووي وأصدقاءنا الجراثيم وسيحتضن فضاء المعارض المؤقتة ورشات حول نسبية الذهبية والعضلات وأسرار الرياضيات في كرة القدم والطاقات المتجددة.

وسيقدم فضاء الاستكشافات ورشات حول الكيمياء المسيلة وحساب الحظ والضغط والفراغ والكهرباء الساكنة وحساب المساحات والكيمياء المتحركة والزيوت الأساسية.

Related posts

“آبل” تغير خطتها لإنتاج كميات كبيرة من” آيفون 14″

Rim Hamza

Ooredoo تعلن عن اطلاق مسابقةرمضان 100 الف فائز و 100 الف دينار لسعيد الحظ  

فتح باب الترشحات رسميا للدورة السادسة: Samsung FastTrack تضع التكنولوجيا في خدمة المجتمع

Rim Hamza