الاتفاق على مجموعة من المشاريع بين وزيرة الشؤون الثقافية ونظيرها السعودي - avant-premiere

الاتفاق على مجموعة من المشاريع بين وزيرة الشؤون الثقافية ونظيرها السعودي

المشاريع التي تم الاتفاق عليها بين وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي ونظيرها وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود بمناسبة مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي (الرياض 7 ديسمبر 2022)

  • مشروع إطلاق الصندوق التونسي السعودي لإنتاج الأفلام السينمائية وتبادل الخبرات والتدريب في مجال الفن السابع بمختلف اختصاصاته.
  • مشروع إنشاء المركز العالمي لفنون الخط “إقرأ” بالتعاون مع مؤسسات ومنظمات عربية بارزة تُعنى بالمجال الثقافي، ليكون مركزا عالميا نموذجيا يجمع بين الأصالة والحداثة ويشمل مخابر بحثية ومتاحف ومخازن وقاعات للعروض والتجارب الغامرة.
  • مشروع إحداث المركز الإقليمي للتراث المغمور بالمياه في المهدية بالشراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، ويهدف هذا المركز بالأساس إلى تعزيز أطر المحافظة على إرث ثقافي عربي له قيمة حضارية وتاريخية فضلا عن تطوير سبل تثمين هذا الصنف من التراث وخلق مسارات سياحية بحرية.

وبالمناسبة، وجّهت الدكتورة حياة قطاط القرمازي دعوة لوزير الثقافة السّعودي لزيارة تونس في موفى شهر جانفي 2023 لمواكبة عدد من التظاهرات التي تتواصل بتونس احتفالا بمائوية السينما التونسية (2022-2023).

وللتذكير انتظمت الدورة 23 لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي بالتعاون بين وزارة الثقافة السعودية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم(الألكسو).

Related posts

رامي عياش ودينا حايك يحتفلان بعيد الحب في تونس

ريم حمزة

 رجال السياسة والفن والثقافة يشاركون في الاحتفال بأعياد الفرنكوفونية

root

على ركح قرطاج: “فيزا” كريم الغربي ..كوميديا سوداء تطرح حكايات وطن

root