تشريعية 2022: المحكمة الإدارية تتلقى 7 طعون في أحكام دوائرها الاستئنافية - avant-premiere

تشريعية 2022: المحكمة الإدارية تتلقى 7 طعون في أحكام دوائرها الاستئنافية

تلقّت المحكمة الإدارية إلى حدود اليوم الاثنين 02 جانفي 2023، سبعة طعون مرفوعة ضدّ الأحكام الصّادرة عن الدّوائر الاستئنافيّة المتعلّقة بنزاع نتائج الدّورة الأولى من الانتخابات التّشريعيّة لسنة 2022، وفق بلاغ صادر عن المحكمة.

وجاء في نص البيان أن هذه الطعون تضمنت طعنا واحدا قدمته الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات، على أن يتمّ النّظر في كافّة الطّعون المذكورة من قبل الجلسة العامّة القضائيّة طبقا للآجال المحددة وإجراءات القانون الانتخابي.
وأوضحت المحكمة أنها أبلغت الأطراف المعنية، منذ يوم الجمعة الفارط، بالأحكام المصرّح بها قبل التّاريخ المذكور وعددها 20 حكما، مؤكدة أنها ستستكمل اليوم تبليغ الأطراف المعنية بمآل الأحكام المصرّح بها بتاريخ يوم الجمعة 30 ديسمبر المنقضي، وعددها 35 حكما.

وكانت المحكمة تلقت في الطور الأول من نزاعات النتائج للانتخابات التشريعية لسنة 2022 (في دورها الأول) 55 طعنا، أصدرت في شأنها 40 حكما بالرفض شكلا و12 حكما بالرفض أصلا، في حين تم قبول ثلاثة طعون وتعديل نتائج الانتخابات في ثلاث دوائر انتخابية بكل من بنزرت الجنوبية (بنزرت) وسليمان (نابل) وبن عروس المدينة الجديدة (بن عروس).

Related posts

وزير الخارجية نبيل عمال يجري إتصالا مع وزير الخارجية السوري

Ra Mzi

سفير الاتحاد الأوروبي بتونس يؤكد مواصلة دعم تونس في مسارها الإصلاحي

حركة النهضة تستنكر الحملة التي تتعرض لها قطر بمناسبة تنظيمها كأس العالم

Ra Mzi