نقابة الصحفيين :هيئة الانتخابات تحاول وضع اليد وتوجيه التغطية الاعلامية للانتخابات التشريعية

 

اعتبرت النقابة الوطنيين للصحفيين التونسيين  ان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تحاول وضع اليد وتوجيه التغطية الإعلامية للانتخابات التشريعية في دورتها الثانية، عبر التدخل المباشر في المحتويات الإعلامية في “مؤسسة التلفزة التونسية” العمومية.
وأصدرت النقابة بيانا اليوم الثلاثاء ،  أكدت فيه أن هيئة الانتخابات تسعى عبر شراكتها مع المؤسسة لتأمين برامج التناظر بين المترشحين للدور الثاني للانتخابات التشريعية وإخضاع “نوعية الأسئلة والمواضيع” لإشرافها المباشر، وفق تصريح الناطق الرسمي للهيئة خلال الندوة الصحفية للهيئة يوم الأحد الماضي.

واعتبرت النقابة أن الهيئة ضربت عرض الحائط بكل القواعد الدستورية والقانونية التي تنص على الاستقلالية وحظر الرقابة المسبقة على عمل المؤسسات الإعلامية، محذرة من خطورة التصريحات الأخيرة للهيئة والتوجه الانفرادي الذي تعتمده.

وأكدت  أن هذا التوجه يعتبر انتكاسة جديدة للمسار الانتخابي، ومؤشرا خطيرا يهدد المسار الديمقراطي، منبهة هيئة الانتخابات من خطورة الخلط بين الصحافة و العمل الإتصالي باعتبار أن العمل الصحفي وإنتاج المضامين الاعلامية يختلف تماماً عن الحملات الاتصالية و التحسيسية.

كما اعتبرت أن إخضاع “مؤسسة التلفزة التونسية” العمومية إلى إملاءات الهيئة العليا المستقلة للانتخابات يعد انتهاكا صارخا لاستقلالية الإعلام العمومي، وتدخلا فجا في الخط التحريري لتطويعه خدمة للسلطة.

Related posts

نور الدين الطبوبي يزور عائلة أنيس الكعبي

Ra Mzi

غدا الاثنين اضطراب في مواعيد سفرات شركة نقل تونس

Ra Mzi

دعوة للعمل على ضمان ديمومة المؤسسات