عروض متنوعة في برنامج الدورة 38 لمهرجان التمور بقبلي

عروض متنوعة في برنامج الدورة 38 لمهرجان التمور بقبلي (فيديو)

انعقدت اليوم الأربعاء 01 فيفري 2023، ندوة صحفية ويوم ترويجي بشارع الحبيب بورقيبة للتعريف بالدورة 38 للمهرجان الدولي للتمور بقبلي التي ستنطلق فعالياتها يوم 09 فيفري لتتواصل إلى غاية 12 فيفري 2023 وذلك ببادرة من إدارة المهرجان، بهدف إبراز القيمة المضافة للمهرجان، وفق ما أفاد به كاتب عام المهرجان الدولي للتمور بقبلي،  سامي الشيب، في تصريح لمبعوثة “قبل الأولى”، سنية خميسي.

 

وأضاف كاتب عام المهرجان أنه تم خلال الندوة المنعقدة اليوم التعريف بأهم العروض الثقافة والفنية والترويجية للسياحة الصحراوية والواحية وكذلك التعريف بالدول المشاركة في هذا المهرجان وأهمية الدورة على مستوى التجديد والمضامين والأهداف، وفق تعبيره.

 

وأوضح بهذه المناسبة أن المهرجان الذي يمتد على مدى 4 أيام سَيُفتتح بعرض الفرقة الوطنية للفنون الشعبية يليه عرض الزيارة وعرض شبابي لفرقة “سمار”ة لتُختتم الدورة بعرض ملحمي يقدم تراث الجهة ومكتسباتها.

 

وبين أن الدورة ستكون متكاملة، تتضمن تنمية مندمجة سيتم خلالها التركيز على الجانبين الثقافي والسياحي خاصة فيما يتعلق بالسياحة الصحراوية الواحية لتتخللها 4 ندوات علمية حول آفاق تسويق التمور، مؤكدا أن الهدف من ذلك البحث عن أسواق جديدة وتطوير صناعات التمور على مستوى القيمة المضافة والبحث العلمي في التمور وذلك بالشراكة مع المركز الوطني للنهوض بالصادرات.

سنية خميسي

Related posts

في دار الثقافة ابن رشيق: “الحضرة العربي” تصنع الحدث

ريم حمزة

القبض على عائشة بن أحمد في الحلقة الثانية من “ملف سرّي”

root

في يوم ميلادها:  يسرا..  مسيرة فنية حافلة بالنجاحات

root