الاتفاق على توقيع لائحة الإجراءات الإدارية للضمان الاجتماعي بين تونس وتركيا

الاتفاق على توقيع لائحة الإجراءات الإدارية للضمان الاجتماعي بين تونس وتركيا

تم اليوم الجمعة خلال لقاء جمع وزير الشؤون الاجتماعية، مالك الزاهي، بسفير تركيا بتونس، تشاغلار فخري تشاكرالب، الاتفاق على توقيع لائحة الإجراءات الإدارية للضمان الاجتماعي بين تونس وتركيا في أقرب الآجال، لتنضاف لائحة هذه الاجراءات إلى جملة 23 اتفاقية ثنائية وقعتها تونس مع الدول الأوروبية والعربية في مجال الضمان الاجتماعي، إلى حدود سنة 2019.

وتمكّن هذه الاجراءات من توفير الحماية الاجتماعية للجالية التونسية بالخارج وتضمن لهم التغطية الصحية والحصول على منافع عائلية وإمكانية تحويل تلك الحقوق والمنافع ومنها جرايات التقاعد من بلد الإقامة إلى تونس، وفق آخر احصائيات قدّمها المدير العام السابق للشؤون الاجتماعية بالوزارة، كمال المدوري، في تصريح سابق.

وتوجّه مالك الزاهي بهذه المناسبة بعبارات المواساة والمؤازرة للشّعب التركي الصديق على إثر سلسلة الزلازل التي ضربت الجنوب التركي وشمال غربي سوريا، متقدما بأخلص التعازي وأصدق عبارات المواساة إلى عائلات الضحايا، متمنيّا الشّفاء العاجل للمصابين والجرحى في البلدين، وفق بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الاجتماعية.

ومن جهته، عبّر السفير التركي عن امتنانه للشّعب التّونسي على المدّ التضامني الّذي قام به تجاه كل من تركيا وسوريا في مواجهة آثار الزلازل.

Related posts

سيدي بوزيد : الإحتفاظ بزوجة الأب في قضية الطفلة المعنفة

root

أمريكا: مقتل إمام في إطلاق نار أمام مسجد

ichrak

فنانون يغزون المشهد الإعلامي: ‘ثقافة البوز’ لأجل عيون ‘الشركات التجارية’

root