شركة السكك الحديدية تقدم توضيحات بشأن إضراب القطارات

شركة السكك الحديدية تقدم توضيحات بشأن إضراب القطارات

أصدرت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، على إثر الإضراب الذي نفذته النقابة الخصوصية للسكك الحديدية اليوم الخميس 02 مارس 2023، بلاغا أوضحت فيه أنها سعت بكل ما أوتيت من جهد لتلافي هذا الإضراب وقدّمت كل الإيضاحات اللاّزمة بخصوص المطالب المطروحة.
وبينت الشركة أنها قد راسلت سلطة الاشراف لدراسة كافّة النقاط وهي بصدد انتظار المصادقة عليها من قبل مختلف المتدخلين نظرا لمفعولها المالي كما بحثت عن إمكانية التفاهم وتجاوز هذه الوضعية لكنها جوبهت بالرفض من قبل الطرف النقابي ومطالبته بالإجابة الفوريّة على جميع النقاط مع التصعيد ومن ثمّة إقرار الإضراب.
وأكدت أن جلّ المطالب المطروحة لها انعكاسات على التوازنات المالية في حين أن الوضعية المالية الحرجة التي تمر بها الشركة حاليا تتطلّب إعادة التّأهيل (ملف بصدد الدرس) نظرا لتدني مستوى الاستغلال الذي جعل الشركة غير قادرة على خلاص المزودين واقتناء حاجياتها من قطع غيار إلى غير ذلك… مع هذا فإنّها لا تزال تفي بتعهداتها في الآجال تجاه مختلف العاملين فيها.
وقدمت الشركة في ذات البلاغ اعتذاراتها لحرفائها عن الإزعاج الذي طالهم جراء هذا الاضراب، فانها تفيد بأنها سخرت مجموعة من العاملين لتأمين الحد الأدنى من القطارات، كما تهيب بتظافر جهود كل الأطراف المتدخلة لتجاوز الظرف الدقيق الذي تمر به المؤسسة حفاظا على تأمين سير المرفق العام.

Related posts

تطاوين: فتح مكتب بريد جديد في غمراسن وتركيز 6 موزعات آلية

وزير الشؤون الاجتماعية: تزويد كل المحطات بالبنزين بمختلف المحروقات.

Ghada Trabelsi

الكبارية : حادث مرور يودي بحياة طفلة الـ7 سنوات

root