قضية التآمر على أمن الدولة: 12 مُتّهمًا من بينهم 4 في حالة فرار - avant-premiere

قضية التآمر على أمن الدولة: 12 مُتّهمًا من بينهم 4 في حالة فرار

أفاد المحامي سمير ديلو بأن عدد المتهمين في قضية التآمر على أمن الدولة يبلغ 12 متهمًا، موضّحًا في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن من بينهم 5 في حالة سراح وهم بلقاسم حسن ومحمد القوماني وعبد الله السخيري ومحمد شنيبة وموفق الكعبي و4 في حالة فرار وهم ماهر زيد ورفيق عبد السلام ومحمد الصامتي ومقداد الماجري.

و اعتبر ديلو أن ” قرارات الايداع هي قرارات جاهزة تماما”، مبينا أن الاحالة تمت وفقا للفصلين 72 و 68 من المجلة الجزائية. من جانبها نددت حركة النهضة في بيان صادر عنها الخميس بما أسمته ” القرار الظالم والسياسي بامتياز”، معتبرة أن مضمون مداخلة راشد الغنوشي محل التتبع العدلي ليس فيه أية دعوة للتحريض ولا يمس البتّة من السلم الأهلية وأن الاتهام تعمّد اجتزاء المداخلة لتبرير الإيقاف.

يشار إلى أنه تمت إحالة راشد الغنوشي وبقية الموقوفين في نفس قضيته الأربعاء على قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس، بعد ان تم ايقافه مساء الاثنين الماضي و تعهيد الفرقة المركزية الخامسة لمكافحة جرائم تكنولوجيا المعلومات والإتصال لمباشرة الأبحاث والاستقراءات وإنجاز التساخير الفنية اللازمة على إثر تصريحات أدلى بها رئيس حركة النهضة.

وتتعلق براشد الغنوشي تتبعات قضائية في عدد من القضايا على غرار القضية المعروفة بـ”التسفير إلى بؤر التوتر” وقضية “الجهاز السري لحركة النهضة” إضافة إلى القضية المعروفة بـ”أنستالينغو”.

 

وات

Related posts

رئيسة الحكومة نجلاء بودن في زيارة لجزيرة جربة

root

أحزاب تدعو إلى تمسكها بالدفاع عن الديمقراطية وعدم الرضوخ لـ “أساليب الترهيب”

Anissa Taha

سالم الأبيض: يوجه نداء الى قيس سعيد “أعدنا الى وظائفنا”

root