اجتماع وزير التربية مع إطارات الوزارة حول متابعة الاستعدادات لتنظيم الامتحانات الوطنية وتدارس مستجدات الوضع التربوي

أشرف وزير التّربية محمد علي البوغديري، اليوم الجمعة 12 ماي 2023، على جلسة عمل مع إطارات الوزارة تمحورت حول متابعة الاستعدادات لتنظيم الامتحانات الوطنية، وفق بلاغ صادر عن وزارة التربية اليوم الجمعة.

وأضافت وزارة التربية في نفس البلاغ، ان جلسة العمل مثلت اطارا لتدارس مستجدات الوضع التربوي واتخاذ القرارات والإجراءات المناسبة لإنجاح السنة الدراسية الجارية.

اجتماع يأتي بعد قرار كل من جامعة التعليم الأساسي والتعليم الثانوي بمواصلة حجب الاعداد مع إمكانية مقاطعة الامتحانات الوطنية بعد رفض اقتراحات وزارة التر بية في ما يخص المطالب المهنية والمادية للنقابتين.

وقد إعتبر الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي، لسعد اليعقوبي الخميس أن “المقترحات التي قدّمتها وزارة التربية غير كافية ولا يمكن أن تفضي إلى اتفاق جدي”.

وقال اليعقوبي في تصريح له على هامش انعقاد الهيئة الادارية للجامعة العامة للتعليم الثانوي بالحمامات، إنهم يطالبون بمزيد التدقيق في ما تقدّم وخاصة فيما يتعلق بالقيمة والمالية آجال التنفيذ، مشيرا إلى أنه “تم الإبقاء على الهيئة الإدارية مفتوحة لإعطاء فرصة أكبر للتوصّل إلى اتفاق نهائي يرضي الطرفين”

Related posts

إحباط 6 عمليات إبحار خلسة و ضبط 32 شخصا مفتش عنهم

قفصة: حفل الفنانة أمينة فاخت حطم الرقم القياسي في حضور الجماهير

Ra Mzi

سيدي بوزيد: وفاة شخص إثر انقلاب سيارة تقل عملة في القطاع الفلاحي

Ra Mzi