بيت شعر لأبي القاسم الشابي على فستان حناء خطيبة ولي العهد الأردني

خطف فستان حناء رجوة آل سيف، خطيبة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله، الأنظار، حيث ارتدت ثوبا أبيض زُيّن بتطريز ذهبي، وتوشحت بغطاء أبيض، وتساءل كثيرون عمّن صممه وتفاصيله ورمزيته.

 

وللإجابة عن كل ذلك، قالت المصممة هنيدة الصيرفي، خلال استضافتها في برنامج “صباح العربية”، إنّ الفستان يروي تتويج قصة الحب بين رجوة آل سيف والأمير الحسين بن عبدالله، يدمج بين الهوية السعودية والأردنية من ناحية الأزياء والثقافة، كما يعكس شخصية الآنسة رجوة اللطيفة والحيوية والجميلة، مُعربة عن فخرها بأن تكون جزءا من هذا الحدث الملكي التاريخي المميز.

 

وتعد هنيدة الصيرفي أحد أشهر المصممين العرب، التي وصلت للعالمية بعد تعيينها كأول سفيرة في المملكة العربية السعودية لعلامة “شوبارد” الشهيرة. وأوضحت المصممة أنها استوحت تصميمها من الثوب النجدي أو الثوب السحابي، وهو من الأزياء التراثية السعودية، ومشهور بطول الكم الذي يتحول لطرحة العروس.

 

وأضافت المصممة أنها حرصت على أن يحمل الثوب النجمة الموجودة في العلم الأردني التي ترمز لسورة الفاتحة، وكذلك شكل النخلة من السعودية التي ترمز إلى عصب الحياة والخير والعطاء، وهو جزء من شخصية رجوة، على حد تعبيرها. وأردفت المصممة السعودية أنها خطت على الفستان كلمات للشاعر التونسي أبو القاسم الشابي يقول فيها “أراك فتحلو لدي الحياة.. “.

وتقول قصيدة الشاعر أبو القاسم الشابي: “أَراكِ فَتَحْلو لَدَيَّ الحَيَاةُ ويملأُ نَفسي صَبَاحُ الأَملْ وتنمو بصدري وُرُودٌ عِذابٌ وتحنو على قلبيَ المشْتَعِلْ ويفْتِنُني فيكِ فيضُ الحَيَاةِ وذاك الشَّبابُ الوديعُ الثَّمِلْ ويفْتِنُني سِحْرُ تِلْكَ الشِّفاهْ ترفرفُ مِنْ حَوْلهنَّ القُبَلْ”

وأقامت الملكة رانيا العبد الله مؤخرا، حفلة حناء في قصر زهران بالعاصمة الأردنية عمّان، بمشاركة عدد من أميرات العائلة الملكية، وما يقارب 600 سيدة حضرن من أرجاء محافظات الأردن وقراها وبواديها، كأولى الاحتفالات الملكية بزواج ولي عهد المملكة الأمير الحسين بن عبدالله على رجوة آل سيف، المقرر في الأول من جوان المقبل.

 

 

Related posts

أيام قرطاج الكوريغرافية 2022: رهانات وجماليات… و3 عروض في يوم الافتتاح

root

بيان وزارة الشؤون الثقافية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية

اعترافات غير مسبوقة خلال محاكمة سعد لمجرد في باريس

ريم حمزة