وزارة المالية تدعو للتصريح على الثروة العقارية

دعت وزارة المالية أمس الاثنين 12 جوان 2023 كل شخص طبيعي يمتلك عقارات يساوي أو يفوق مجموع قيمتها التجارية 3 مليون دينار، للتصريح بالضريبة على الثروة العقارية، وذلك قبل يوم 30 جوان 2023.

كما يشمل التصريح على الثروة العقارية، أملاك الابناء القصر الذين في كفالة الاشخاص الطبيعيين وذلك عبر تعمير نموذج التصريح الذي يمكن سحبه على العنوان التالي:

https://www.finances.gov.tn/sites/default/files/2023-06declaration-TPF-22-04-2023.pdf

ويقع ايداع التصريح بالضريبة بقباضة المالية مرجع النظر مكان مقر الاقامة الرئيسي لصاحب العقارات او بالقباضة المالية مرجع النظر مكان المنشأة الرئيسية او مكان العقار الارفع قيمة اذا كان المطالب بالضريبة غير مقيم بالبلاد التونسية.

ويشار الى ان الضريبة على الثروة العقارية توظف بنسبة 5 بالمائة على مكاسب كل شخص طبيعي من العقارات التي يساوي او يفوق مجموع قيمتها التجارية 3 مليون دينار، بما في ذلك املاك ابنائه القصر الذين هم في كفالته.

ويشمل تطبيق الضريبة على الثروة العقارية، العقارات سواء كانت كائنة بالبلاد التونسية او بالخارج، اذا كان المطالب بالضريبة مقيما بالبلاد التونسية والعقارات الكائنة بالبلاد التونسية مهما كان مقر اقامة المطالب بالضريبة.

ويستثنى من تطبيق الضريبة المذكورة، المسكن الرئيسي للمطالب بالضريبة والعقارات المخصصة للاستعمال المهني، باستثناء العقارات المسوغة لفائدة الغير.

ودعت الوزارة في هذا الصدد، الى الاتصال على الرقم 81.100.400، للحصول على المزيد من الارشادات، من قبل مركز الارشاد الجبائي عن بعد.

 

Related posts

رئيس الحكومة يشرف على مجلس وزاري مضيق حول مجلة الصرف

Ra Mzi

المدير العام للديوانة يؤدي زيارة تفقد للمصالح الديوانية بمطار تونس قرطاج

Ra Mzi

في حادث انقلاب سيارة: إصابة 4 أشخاص في سوسة

Na Da