الإطاحة بأخطر قاضي مزيف أوهم الملاحقين قضائيا بتسوية وضعيتهم وسلبهم أموالهم - avant-premiere

الإطاحة بأخطر قاضي مزيف أوهم الملاحقين قضائيا بتسوية وضعيتهم وسلبهم أموالهم

أصدر قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية تونس 2 بطاقة ايداع بالسجن في حق شاب انتحل صفة قاض وتعمد افتعال شهائد الخلاص الخاصة بالصكوك بدون رصيد ووثائق قضائية هامة يشتبه في تعمده تسليمها إلى الراغبين فيها من الملاحقين قضائيا في قضايا الصكوك بدون رصيد.

وانطلقت الأبحاث في ملف القضية اثر ورود معلومات مفادها زعم شاب من سكان حي النور بالكبارية بأنه قاض من السلك العدلي ويتباهى بتلك الصفة وقدرته على التدخل في القضايا المنشورة لدى المحاكم، إلا أنه بالتدقيق في هويته تبين أنه لا وجود لاسمه بالسلك القضائي.

وبمقتضى إذن قضائي تمت مداهمة منزل المشتبه به، حيث حُجز لديه أختام وطوابع تابعة تقريبا لجّل محاكم الجمهورية بالاضافة إلى طوابع تابعة لبنوك ووثائق خاصة بشهائد خلاص صكوك ووثائق أخرى جلّها مفتعلة.

وحسب المعطيات المتوفرة تبين أن المظنون فيه انتحل صفة قاض بغاية الايهام بتسوية وضعيات الملاحقين قضائيا في قضايا الصكوك بدون رصيد وافتعال وثائق لفائدتهم بزعم تسوية وضعياتهم.

وبإحالة المظنون فيه على أنظار قاضي التحقيق أصدر في حقه بطاقة ايداع بالسجن من أجل تهم تعلقت بالتدليس ومسك واستعمال مدلس وافتعال وثائق إدارية أصلها صحيح وانتحال صفة قاض وغيرها من التهم.

Related posts

هذا ما قرره القطب المالي في حق إبن الطيب الخاص لبن علي

Moufida Chargui

رفع تحجير السفر عن رئيس حزب “أفاق تونس”

root

مقتل مهاجر وإصابة 4 أخرين بجروح بليغة إثر مهاجمة مزلهم ليلا بألات حادة

root