كان مقربا من القذافي:رجل أعمال ليبي يحاول تهريب 15 كلغ من الذهب عبر مطار تونس قرطاج

باشرت صباح اليوم الاثنين 03 جويلية 2023، هيئة الدائرة الجنائية المختصّة في النظر في قضايا الفساد المالي بالقطب القضائي المالي بالعاصمة، النظر في ملف قضية تعلق باتهام رجل أعمال ليبي بتهريب 12 كلغ من الذهب عبر مطار تونس قرطاج بمساعدة عون أمن وموظف بالتونيسار وصاحب محل صرف مقابل تسلم مبلغ مالي.

وقد قرّرت الدائرة تأجيل المحاكمة لجلسة أكتوبر المقبل استجابة لطلبات محامو أحد المتهمين الذين طلبوا مزيد التأخير للإطلاع وإعداد وسائل الدفاع.

وللاشارة فقد أصدر سابقا  قاضي التحقيق الأول بالقطب الاقتصادي والمالي بطاقتي إيداع بالسجن في رجل الأعمال الليبي وعون أمن في قضية حيازة كمية من الذهب كانت السلطات تفطنت لها بمطار تونس قرطاج، خلال شهر أفريل 2022.

وقد تمت احالة الأبحاث على النيابة العمومية بالقطب الاقتصادي والمالي وفُتح بحث تحقيقي ضد المشمولين بالبحث “من أجل جرائم غسل الأموال وقبول موظف عمومي لعطايا لإنجاز أمر من علائق وظيفه وهو الباعث عليه وارشاء موظف عمومي”، إضافة إلى “الجرائم الديوانية والصرفية”.

وللتذكير فقد تفطن أعوان الديوانة التونسية بتاريخ 30 مارس 2022 أثناء مراقبة المسافرين القادمين من ليبيا باتجاه تركيا، إلى أن مسافرا يحمل الجنسية الليبية كانت بحوزته كمية من الذهب تزن حوالي 15 كلغ.

وكشفت الأبحاث أن محاولة تهريب كمية الذهب المذكورة تمت بمساعدة شخص ليبي ثان وعون أمن تابع لإدارة شرطة الحدود بمطار تونس قرطاج وعون تابع للخطوط الجوية التونسية وصاحب مكتب صرافة.

وكانت النيابة العمومية بالقطب الاقتصادي والمالي أذنت بالاحتفاظ بأربعة متهمين وتقديم الخامس (صاحب مكتب الصرافة).

 

Related posts

في سهرة خاصة: لاعب دولي سابق تحت قبضة الأمن بسبب المخدرات

هادي

إيقافات وتعزيزات أمنية مشددة في محيط إبتدائية بن عروس

Halima Souissi

مدنين: حجز شاحنة محملة بقطع غيارات السيارات قادمة من ليبيا

Ra Mzi