وزير الداخلية "لا سبيل لسياسة قبول مخيمات الأفارقة وإعطاء مجال لاستقرار هؤلاء ببلادنا". - avant-premiere

وزير الداخلية “لا سبيل لسياسة قبول مخيمات الأفارقة وإعطاء مجال لاستقرار هؤلاء ببلادنا”.

شدد وزير الداخلية كمال الفقي خلال جلسة حوارية بالبرلمان الأربعاء 26 جويلية 2023 على أن الحكومة التونسية عملت على توفير ظروف ممكنة لتأطير وإيلاء أهمية لمسألة توفير الرعاية الصحية لمهاجرين أفريقيا جنوب الصحراء لكن دون التورط في عملية قبولهم في مخيمات والوقوع في فخ الاستيطان، قائلا “لا سبيل لسياسة قبول مخيمات الأفارقة وإعطاء مجال لاستقرار هؤلاء ببلادنا”.

تونس لن تكون  بلد عبور ولا توطين للمهاجرين الأفارقة

وأضاف أن تواجد المهاجرين الأفارقة يجب أن يراعي  قدرة الشعب التونسي لإدماجهم أو العودة طوعية لبلدانهم في إطار الطرق القانونية واحترام حقوق الإنسان والبرتوكولات المعمول بها دوليا، داعيا المنظمات الدولية للمساعدة والتعاون مع السلطات التونسية والعمل المشترك مع دول الجوار من خلال حماية ليبيا والجزائر لحدودهما بغاية خفض حالات التدفق الكبير للمهاجرين على تونس.

وأكد وزير الداخلية أن تونس لن تقبل أي  ممارسات غير إنسانية او انخراط بعض التونسيين في ممارسات مهينة تشوه صورة تونس، قائلا “لا يمكن أن نقبل أن تصبح تونس بلد عبور ولا توطين للمهاجرين الأفارقة كما لا نقبل بممارسات غير إنسانية ضدهم”.

وأضاف “الأفارقة منا وإلينا ولكن عليهم الانضباط لقوانيننا”، مؤكدا ان تونس  مطالبة بتطبيق القانون والمحافظة على المنظومة القانونية والمجتمع لكي لا تسري مظاهر العنصرية والسلوكات التي لا تحترم الذات الإنسانية.

 

Related posts

وزارة الصحة: 8 وفيات و 7266 إصابة جديدة بكورونا في يوم واحد

root

شوقي قداس يطالب رئاسة الحكومة بتجديد أعضاء الهيئة

root

محمدعلي البوغديري: “المؤتمر القادم للإتحاد العام التونسي للشغل فاقد للشرعية القانونية”

root