مدير عام الهيئة الوطنية للسلامة الصحية:ارتفاع عدد التسممات الغذائية.. وهذه أسبابه - avant-premiere

مدير عام الهيئة الوطنية للسلامة الصحية:ارتفاع عدد التسممات الغذائية.. وهذه أسبابه

قال مدير عام الهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية محمد الرابحي في تصريح اعلامي  الجمعة 4 اوت 2023 إن عدد التسممات الغذائية شهد تصاعدا مؤخرا،  حيث أن 56 بالمائة من التسممات  الغذائية المُسجلة هذه السنة كانت خلال شهر جويلية الماضي، والذي شهد ارتفاعا في درجات الحرارة بصفة ملحوظة.

وأشار إلى أنّ هذه التسممات تمّ تسجيلها بشكل خاص في الوسط العائلي حيث عادة ما يتم تخصيص أماكن غير ملائمة صحيا لإعداد المأكولات، وتفتقر للماء الجاري كما لا يهتمّ المشرفون على إعدادها  بالنظافة وغسل اليدين خلال المراوحة بين اعداد المأكولات المطبوخة والأخرى النيئة إضافة إلى وضع الأطباق المُعدة مسبقا في ثلاجات دون احترام درجات البرودة الملائمة.

وأعلن محمد الرابحي أن الهيئة أصدرت بلاغا مطولا يتضمن 5 نصائح كبرى لتوعية المواطنين بطرق التوقي من التسممات الغذائية الجماعية  إلى جانب  إعداد ومضات تحسيسية بأسلوب مبسط ومفهوم.

وأشار إلى أن الهيئة التي أحدثت منذ سنة وضعت برنامجا خاصا يتم فيه التركيز على مراقبة المواد ذات الاستهلاك الواسع وسريعة التعفن على كامل تربا الجمهورية وبحسب خصوصية كل ولاية وتشمل أيضا  المحلات  المنتصبة على الشواطئ .

Related posts

المنستير: تعطّل حركة مترو الساحل

نابل:السيطرة على حريق غابة البندق

root

وزير الداخلية كمال الفقيه يؤدي زيارة تفقد الى مطبعة الوزارة ببن عروس

Ra Mzi