هذا فحوى لقاء وزير الداخلية برئيسة مكتب المفوضية السامية للامم المتحدة

09أعلنت وزارة الداخلية مساء يوم الجمعة 11 اوت 2023 ان موضوع المهاجرين الأفارقة من دول الساحل وجنوب الصحراء كان ابرز محاور لقاء جمع اليوم الوزير كمال الفقي بـMonica Noro رئيسة مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتونس .

ونقلت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن الفقي تأكيده على “ضرورة التشاور مع الدولة التونسية قبل اتخاذ أي موقف باعتبارها عضوا كامل الحقوق بمنظمة الامم المتحدة” وتشديده على “وجوب التنسيق بين الهياكل التابعة لمنظمة الأمم المتحدة الموجودة في تونس ومختلف هياكل الدولة التونسية خاصّة في ما يتعلّق بملفي الهجرة وحقوق الانسان”.

واضافت ان الفقي أكد ايضا على “التزام تونس بمواصلة تطبيق التشريعات الوطنية في إطار الاحترام التام لمبادئ حقوق الانسان والمواثيق الدولية”.

وابرزت الداخلية ان الوزير” أشار إلى تقاليد الدولة التونسية سلطة وشعبا في الإحاطة بالوضعيات الانسانية التي تتطلب عناية واهتماما، وخاصّة مجهودات الوحدات الأمنية في عمليات النجدة والانقاذ وحسن معاملة المهاجرين غير النظاميين” وانه “اشاد بالعمل الميداني الجبّار الذي يقوم به الهلال الأحمر التونسي “مشددا على ضرورة مساندة هذه المنظمة الوطنية من قبل المنظمات الدولية التي تعنى بمثل هذه الملفات.

Related posts

تراجع الدينار بالنسبة الدولار والأورو

Na Da

العقيد شفيق الكريمي: ‘حصة التجنيد الثالثة لـ2023 تتواصل إلى غاية 6 أكتوبر’

root

وزيرة الأسرة والطفولة تعطي إشارة انطلاق الروضة العمومية بالرّديّف

Ra Mzi