بشكل فريد وخلاّق… فرقة "شكون" تطلق أغنيتها الجديدة على شكل لعبة فيديو - avant-premiere

بشكل فريد وخلاّق… فرقة “شكون” تطلق أغنيتها الجديدة على شكل لعبة فيديو

أطلقت الفرقة السورية الألمانية “شكون” أحدث  أعمالها الغنائية تحت عنوان “الفرات”، وهو فيديو كليب مصور على شكل لعبة فديو بطلاها عضوي المجموعة أمين ياخر (من سوريا) و”ثوربون” (من ألمانيا).

وتمهد “شكون” عبر هذا الكليب لإصدار ألبومها الموسيقي الجديد بعنوان “مسرحية” الذي يضم عشر أغنيات، والمقرر إطلاقه رسميا منتصف نوفمبر المقبل على مختلف المنصات الموسيقية الرقمية.

 

“الفرات” ليست مجرد أغنية، هي بالأحرى استكشاف ساخر للعبة الحياة المعقدة، هي دعوة للمستمعين إلى النظر إلى ما هو أبعد من السطح وفك الرموز وصولا إلى المعنى الكامن داخلها.

تحث “الفرات” الجمهور على العثور على ما يتردد في قلوبهم، ليكشف عن الرسائل الأعمق التي تكمن تحت النغمات والإيقاعات.

“الفرات”، المصنوع بلمسة من السخرية، يقارن بشكل فكاهي بين إعلان حب المرء لوطنه ورحلة أمين، بطل الرحلة واللاجئ في هذه القصة، وهو يتنقل (كما يرينا الكليب) عبر عقبات تشبه اللعبة للوصول إلى فرنسا حيث ترفض السلطات هناك دخوله أراضيها.

يُظهر الفيديو كليب الفنان الألماني “Thorben” وهو يعبر نفس الحدود دون صعوبات، حاملا في يده الرغيف الفرنسي.

إنه تجاور بين الفرح والحزن، يتم تقديمه من خلال ألحان مبهجة وكلمات مثيرة للتفكير.

إن إدراج مشاهد من المظاهرات الفرنسية في هذا الكليب يزيد من طمس الخطوط الفاصلة بين الفن والواقع ويدحض مقولة إن الفن في واد والواقع في واد آخر وأن لا علاقة لهما ببعضهما.

إنها حركة متعمدة تطلب من الجمهور التشكيك في تصوراتهم وفرضياتهم السابقة، وأن يتركوا أنفسهم لـ”شكون” التي لا يتوقف عملها عند الألحان وكلمات الأغاني، فهذا المزيج من المشاعر يضيف عمقًا إلى الأغنية، مما يجعلها ليست مجرد مقطوعة موسيقية بل تجربة إنسانية مثيرة للتفكير.

سيتزامن إصدار أغنية “الفرات” أيضًا مع إصدار لعبة فيديو، ستكون متاحة للعب عبر الإنترنت في 10 سبتمبر.

وكما هو الحال مع أعمالهم السابقة، يحمل ألبوم “الفرات” رسالة مخفية من نقد للأعراف والعادات المجتمعية، إنها دعوة للنظر إلى ما هو أبعد من السطح، والاعتراف بالطبيعة الثنائية للفن باعتباره ترفيهًا ومرآة للمجتمع، إن قدرة “شكون” على نسج مثل هذه الرسائل في أعمالهم هي شهادة على براعتهم الفنية وعمقهم وارتباطهم الوثيق بواقع الإنسان.

يتعمق ألبوم “مسرحية” في الحدود الغامضة بين الواقع والخيال، حيث تتشابك خطوط الحقيقة والخيال مثل رقصة ساحرة، في ثلاثة فصول آسرة من الألبوم، يتم نسج المأساة والسياسة والسخرية معًا بسلاسة، مما يخلق نسيجًا من المشاعر التي تترك الجمهور منبهرًا. صدور الألبوم سيكون مرفوقا بجولة حية واسعة النطاق تبدأ في نهاية عام 2023 وتستمر حتى عام 2024.

وقد بدأت “شكون” مسيرتها الفنية منذ ثمان سنوات وتضم الثنائي أمين من سوريا و”ثوربن” من المانيا، الذين قررا خلط تجاربهما وخلفياتهما الموسيقية في مشروع ثنائي، يمزج بين الفلكلور السوري العربي مع الموسيقى الإلكترونية والإيقاعات العالمية.

 

Related posts

4 أفلام للمخرج المالي “مانثيا دياوارا” ضمن قسم “دريم بروجكتس”

مسلسل “بطلوع الروح” في النصف الثاني من شهر رمضان

root

شاكيرا تجني ثروة من أغنيتها الجديدة عن بيكيه

ريم حمزة