وزير التربية: اتفقنا على وضع حدا للانتداب الهش للمدرسين بصفة نهائية

كشف وزير التربية محمد علي البوغديري، في مداخلة هاتفية خلال برنامج ”صباح الناس”، اليوم الجمعة 15 سبتمبر 2023، عن إجراءات جديدة بمناسبة العودة المدرسية.

وأكّد الوزير أنّه تمّ الاتفاق مع رئيس الحكومة، وبالتشاور مع رئيس الجمهورية، على إنهاء الانتداب الهشّ بصفة نهائية لوضع حدّا لمشاكل المدرسين النواب.

وأفاد البوغديري بأنّه لأوّل مرة يقع التنسيق مع كلّ الوزارت خلال هذا الحدث الوطني وبإشراف رئيس الحكومة ورئيس الجمهورية.

وأكّد وزير التربية أنّ وزارة الداخلية أعدت العدّة استعدادا للعودة المدرسية من خلال حماية المؤسسات التربوية من كلّ مظاهر الانحراف فيما ربطت وزارة تكنولوجيا الاتصالات 3300 مدرسة بالالياف البصرية عالية السرعة ”Fibre Optique” إلى جانب تمكين 25 ألف تلميذ في الأرياف من النقل المدرسي لافتا إلى أنه وقع طباعة 16 مليون كراس مدعم وأكد أن المخزون متوفر لتوفير المزيد منها.

وتابع البوغديري قائلا: ”قمنا ببناء 12 ألف مؤسسة تربوية في مختلف الجهات ومزال العمل على إحداث المزيد ونطالب كل الأطراف للمساهمة والدعم”.

ودعا البوغديري كلّ الأطراف الوطنية إلى المشاركة في الاستشارة الوطنية لاصلاح النظام التربوي ذاكرا بالخصوص الأولياء لاستشارتهم حول المناظرات الوطنية وامكانية تخصيص الدروس الخصوصية في المدارس لتمكين كل التلاميذ منها.

 

Related posts

منوبة: إحالة المندوب الجهوي للفلاحة بحالة تقديم من أجل شبهات تدليس

تراجع إنتاج الكهرباء بنسبة 5 % في موفى ماي 2023

root

الحرس الوطني: حجز كميات كبيرة من العجين الغذائي والسكر كانت معدة للتهريب

Ra Mzi