هند صبري تتحدث عن مسيرتها الفنية ضمن فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي - avant-premiere

هند صبري تتحدث عن مسيرتها الفنية ضمن فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي

كشف مهرجان الجونة السينمائي خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم الاثنين 18 سبتمبر الحالي، للإعلان عن تفاصيل دورته السادسة، التي تقام في الفترة من 13 إلى 20 أكتوبر القادم، عن برنامج المحاضرات والحلقات النقاشية والورشات التي تقام ضمن فعاليات جسر الجونة السينمائي، والذي يهدف إلى خلق جسر  بين صنّاع الأفلام الصاعدين والمخضرمين، وبين الفنانين والخبراء في الصناعة إلى جانب فتح حلقة للتواصل بين المواهب المحلية والعالمية.

وضمن هذه الفعاليات، تنضم الفنانة والمنتجة الشهيرة هند صبري، إلى المديرة الفنية لمهرجان الجونة السينمائي ماريان خوري، في حوار للتعمق في مسيرتها الفنية المبهرة، التي تمتد لأكثر من 25 عامًا. إذ فازت هند بجائزة أفضل ممثلة لأكثر من 30 مرة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، أول مرة كانت في سن الخامس عشر في مهرجان قرطاج السينمائي. وفي عام 2019، حصدت جائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم التونسي «نورا تحلم» في 3 مهرجانات هي: مهرجان كان السينمائي، ومهرجان قرطاج السينمائي، ومهرجان الجونة السينمائي. كما فازت بجائزة أفضل ممثلة 5 مرات عن دورها المذهل في الفيلم المصري «أسماء» عام 2011.

 

ومن أشهر أعمالها أيضًا: فيلم «كيرة والجن» و «الفيل الأزرق 2» وكلاهما من أكثر الأفلام تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية. ومؤخرًا، خطت هند نحو عالم الإنتاج وصناعة المسلسلات، إذ أطلقت مسلسل «البحث عن علا»، من مسلسلات «نتفليكس الأصلية» الأكثر شعبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. في عام 2023، قامت هند ببطولة فيلم «بنات ألفة» للمخرجة كوثر بن هنية، الذي شهد عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي.

Related posts

وزيرة الشؤون الثقافية: أيام قرطاج السينمائية 2023 ستحافظ على أسسها وخصوصيتها العربية والإفريقية وستستمد قوّتها من شرعيتها التاريخية

إمضاء اتفاقية توأمة بين وزارة الشؤون الثقافية و وزارة الثقافة الايطالية

الإمارات تنظم مسابقة ملكة جمال العالم 2023

ريم حمزة