إيقاف طبيب و عوني صحة بالمستشفى الجهوي بزغوان على ذمة التحقيق - avant-premiere

إيقاف طبيب و عوني صحة بالمستشفى الجهوي بزغوان على ذمة التحقيق

تم خلال هذا الأسبوع ايقاف طبيب بقسم العظام بالمستشفى الجهوي بزغوان على ذمة البحث والتحقيق الأمني لشبهة فساد تعلقت بتوجيه عدد من المرضى لمزود وحيد للمستلزمات الطبية وذلك على خلفية شكايات تقدم بها بعض المواطنين لدى المصالح الأمنية، وفق تصريح للمدير الجهوي للصحة بزغوان الدكتور كريم لحسيني، لمراسلة الجوهرة أف أم.

 

كما تم أيضا وفق المصدر ذاته ايقاف اطارين شبه طبيين بتهمة استعمال ختم طبيب بالمستشفى وتزوير شهادة طبية لفائدة أحد المرضى.

وأوضح الدكتور لحسيني أن الإدارة الجهوية للصحة أذنت منذ سنة ونصف السنة تقريبا بإجراء تفقد شمل كافة مكونات قسم العظام بالمستشفى الجهوي بزغوان وذلك على خلفية تداول معلومات متعلقة بشبهات فساد بهذا القسم.

وتم على اثرها رفع تقرير مفصل إلى وزارة الصحة، مؤكدا أن التجاوزات وقعت خلال الفترة السابقة لانطلاق عمليات التفقد.

وأشار المدير الجهوي للصحة أن هذه التجاوزات تبقى فردية ولا تمس من قيمة المستشفى الجهوي بزغوان وكافة العاملين به خاصة أن أغلب أقسامه أصبحت أقسام جامعية.

من جهته دعا الكاتب العام السابق للفرع الجامعي للصحة بزغوان والكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل نوفل ضو إلى حفظ كرامة أعوان الصحة وعدم معاملتهم كمجرمين حتى تثبت إدانة المتهمين وتوفير الضمانات الكفيلة لضمان حقوقهم وعدم تحميلهم لفاتورة تقاعس سلطة الإشراف على حد تعبيره، مؤكدا على ضرورة محاسبة كل من يثبت التحقيق تورطه في هذه الملفات أو غيرها.

 

المصدر: جوهرة أف أم

Related posts

خلال لقاء رئيسة الحكومة بوالي قفصة تمت المصادقة على عدة مشاريع لفائدة الولاية

Ra Mzi

رئاسة الحكومة: يتم اعتماد مضمون الولادة المستخرج على الخط عبر بوابة المواطن للخدمات الإدارية e-Bawaba.tn في جميع الإجراءات الإدارية

Ra Mzi

سوسة: وصول 94 سائحًا عبر باخرة سياحية

Na Da