العرض العالمي الأول للفيلم التونسي "كل سنة مرة" في مهرجان الفيلم المغاربي بوجدة - avant-premiere

العرض العالمي الأول للفيلم التونسي “كل سنة مرة” في مهرجان الفيلم المغاربي بوجدة

يقدم العرض العالمي الأول للفيلم الروائي القصير التونسي “كل سنة مرة” في مهرجان الفيلم المغاربي بمدينة وجدة المغربية والذي سيقام في الفترة من 20 إلى  25 أكتوبر الحالي.

الفيلم من إنتاج  مجدي الحسيني و إخراج علي مروان الشكي وسيناريو أحمد الأندلسي وبطولة كل من  لطيفة القفصي و أحمد الأندلسي.

وتدور أحداثه حول الأسعد وهو شاب في الأربعين من عمره يعمل كبائع متجوّل يلتقي بامرأة مسنّة هي “عائشة” و قد أضاعت طريق العودة إلى المنزل أين تقطن ابنتها الوحيدة “حسناء” ، فيقرر مساعدتها وينطلق في رحلة البحث عنها.

المخرج علي مروان الشكّي من مواليد أكتوبر 1991 ، و قد عمل كمخرج منفّذ في العديد من الأعمال التونسيّة على غرار مسلسل “شورّب” و مسلسل “قلب الذّيب” ، و الأعمال العربيّة على غرار السلسلة الهزليّة الجزائريّة “عاشور العاشر” و المسلسل التاريخي السّعودي “شرار” ، و الأعمال الغربية نذكر الفيلم الوثائقي “برباشة” للمخرجة الأمريكيّة “Amie williams” و المسلسل الروسي “trader” للمخرج الإنقليزي “Anthony Waller.

مجدي الحسيني هو منتج تونسي مقيم بالإمارات  أنتج من قبل عدة  أفلام طويلة منها ، “زريعة ابليس”، “خاتم عليسة”، “أولاد الحي في دبي”، و ”سفاح نابل” الذي حقق نجاحا كبيرا في قاعات السينما التونسية وقت عرضه.

Related posts

بداية من يوم 13 أفريل: الفيلم الحدث les animaux fantastiques  في قاعات السينما التونسية

root

غدا الجمعة : وقفة احتجاجية لأبناء وبنات مؤسسة التلفزة التونسية

root

برنامج “الحقائق الأربع” يكشف مشعوذا استغل مئات النساء جنسيّا

root