سعيّد: الكل يشاهد جرائم إبادة جماعية بفلسطين وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد أن المجازر ترتكب كل يوم في حق الشعب الفلسطيني في ظل صمت دولي والعالم كله يشاهد جرائم إبادة جماعية ومحاولات تهجير قسرية داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته كاملة وإلى تطبيق القوانين الإنسانية التي وضعوها وتنكروا لها

وأضاف رئيس الدولة، لدى إشرافه على إجتماع مجلس الأمن القومي حول الأوضاع في فلسطين، أن آلة الحرب الصهيونية بدعاية إعلامية كاذبة وبتواطئ الكثيرين تدعي أنها مرة أخرى ضحية ولكن الإعلام الغربي سفّه نفسه إدعاءاتهم وأكاذيبهم وفنّد تصريحاتهم.

 

وتابع قوله “بأي ذريعة يمكن أن تتذرع أي عاصمة في العالم حين يستهدف الأطفال وهم في البيوت أو المستشفيات وأشلاؤهم تتطاير في كل مكان”.

 

ودعا سعيّد كل شعوب العالم وكل إنسان حر في العالم إلى التحرك من أجل وقف هذه المذابح وإلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومناصرته حتى يسترجع حقه المسلوب ووضع حد لعربدة الحركة الصهيونية ولجرائمها قائلا إن “الشعب الفلسطيني والشعب العربي أظهر أنه ليس شعبا مهزوما”.

 

يشار إلى أن وزارة الصحة في غزة أعلنت ارتقاء أكثر من 3200 شهيد و11 ألف جريح معظمهم من الأطفال والنساء عقب استهداف دولة الاحتلال لمستشفى الأهلي المعمداني.

Related posts

تعيينات جديدة على رأس شركة فسفاط قفصة وللمجمع الكيميائي التونسي

Ra Mzi

رئيس الجمهورية قيس سعيد يحث على ضرورة الإسراع بوضع استراتيجية وطنية للنقل العمومي

Ra Mzi

تنظيم حلقة نقاش متعلقة بالنفاذ الى المعلومة البيئية

Ra Mzi