فنانون يتضامنون مع غزة: لطفي بوشناق يتخلى عن لقب سفير النوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة.. و درّة زروق تطالب بمحاكمة نتنياهو

تفاعل عدد كبير من الفنانين التونسيين و العرب مع المجازر التي تشهدها مدينة غزة من قبل الكيان الصهيوني، وقد نشروا على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي العلم الفلسطيني، وأعلن بعضهم إدانة المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

 

الفنان لطفي بوشناق يعلن تخليه عن لقب سفير النوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة

أعلن الفنان لطفي بوشناق، عن تخليه عن لقب سفير النوايا الحسنة لدى منظمة الأمم المتحدة .

وقال بوشناق في منشور على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” أن هذا القرار يأتي ”  احتجاجًا على الصمت الرهيب لهذه المنظمة أمام ما يحدث في حق المدنيين الأبرياء الفلسطينيين ” .

 

درة زروق تطالب بمحاكمة نتنياهو

شنت درة زروق هجوما على  الاحتلال الإسرائيلي بعد قصف مستشفى المعمداني  عبر حسابها الرسمي على “إنستغرام”.

ونشرت “درة” صورة لرئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو وعلقت قائلة: “كفاية..  إسرائيل قصفت مستشفى، متأسفة على أبشع صورة أنشرها في حياتي لأبشع كائن لو لم يحاكم هذا الكائن كمجرم حرب لا معنى لحقوق الانسان والإنسانية كلها”.

 

هند صبري: “نشهد إبادة جماعية في غزة.. ووسائل الإعلام الكبرى ترفض تسميتها بمسميها”

و حرصت هند صبري  على دعم الشعب الفلسطيني، جراء ما يحدث في غزة من إبادة جماعية.

وشاركت هند صبري عبر حسابها بـ”إنستغرام”، صورة لرئيس وزراء الاحتلال وكتب عليها: “قاتل”.

وعلقت معربة عن حزنها جراء ما يحدث في غزة قائلة: “ليتذكر العالم أننا نشهد إبادة جماعية في غزة، وأن وسائل الإعلام الكبرى في العالم ترفض تسميتها بمسميها.. إسرائيل ترتكب جريمة حرب تلو الأخرى في وضح النهار في ظل حصانة مطلقة من العقاب.. لماذا؟ لماذا المعايير المزدوجة؟ استيقظ أيها العالم!.. حسبنا الله و نعم الوكيل.. يا الله! ما أبشع هذه الأيّام.. ما أطول هذه الليالي”.

 

هاني شاكر: “قلوبنا مع المناضلين في فلسطين.. ودائماً القدس عربية”

تضامن الفنان المصري هاني شاكر مع الشعب الفلسطيني وسكان غزة بشكل خاص إثر العدوان الغاشم الذي يتعرض له قطاع غزة منذ يوم 7 أكتوبر،  بعد عملية “طوفان الأقصى”.

 

وعبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، كتب هاني شاكر: “خالص العزاء إلى الشعب الفلسطيني الحبيب في شهداء غزة الأحرار، وخالص التمنيات بالشفاء العاجل لكل المصابين.. قلوبنا مع المناضلين في فلسطين، ودائماً القدس عربية”.

 

منى زكي: “ليتني أستطيع أن أخبئ أطفال فلسطين في قلبي”

أكدت الفنانة المصرية منى زكي تضامنها مع أطفال فلسطين ونشرت عبر خاصية “ستوري” بحسابها الرسمي على “إنستغرام”، صورة تتضمن رسم لطفل صغير ينظر إلى آثار الدمار والانفجارات لمنازل الشعب الفلسطيني الناتجة عن قصف غزة، وأرفقت الصورة بجملة: “ليتني أستطيع أن أخبئ الأطفال في قلبي ريثما تنتهي الحرب”.

وأضافت بصفتها سفيرة اليونيسيف في الشرق الأوسط: “كل يوم بيعدي أسوء من اللي قبله على أطفال غزة. الضحايا نصفهم أطفال، ومليون طفل بيتسرق منهم طفولتهم و بيتعرضوا لدمار صحي ونفسي وجسدي، الوضع مأساوي وهما في أشد الحاجة للمساعدات المنقذة للحياة…”.

 

راغب علامة: “المنفذ لهذه الجريمة التاريخية هو الوحش الدموي جيش الاحتلال الصهيوني”

وأدان المطرب اللبناني راغب علامة -عبر حسابه على منصة “إكس”- المجتمع الدولي وكتب: “من الذي يقوم بمجازر قتل الأطفال والنساء والأبرياء في غزة؟ هل هو جيش الاحتلال المجرم؟ الذي يقوم بالمجازر هو المجتمع الدولي واصفا إياه بأنه عار على الإنسانية. و المنفذ لهذه الجريمة التاريخية هو الوحش الدموي جيش الاحتلال الصهيوني”.

 

أشرف زكي يحذر: سنلغي عضوية أي فنان مصري يتعامل مع فنان إسرائيلي

وعقدت نقابة المهن التمثيلية في مصر مؤتمرا للتضامن مع أهالي غزة، في ظل الأحداث المروّعة والهجمات الوحشية، التي تقوم من جيش الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، وكان آخرها قصف مستشفى الأهلي المعمداني في غزة.

وعلق الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، خلال المؤتمر على الأحداث التي يشهدها قطاع غزة بفلسطين، قائلاً: “هنخاطب كل فناني العالم ونعرفهم حقيقة إسرائيل، والنهاردة هيكون في حداد في أماكن التصوير لمدة 5 دقائق، وده علشان أحداث غزة وقصف مستشفى الأهلي المعمداني”.

وأصدر “زكي” بياناً تحذيرياً لكل فناني مصر المنتمين للنقابة، جاء فيه: “أي فنان مصري هيتعامل مع فنان إسرائيلي في أي عمل هيتم شطبه من النقابة، ولو استمر القصف على غزة هيتم إلغاء كل المهرجانات السينمائية في مصر”.

عدد من نجوم هوليوود يدافعون بقوة عن القضية الفلسطينية

عبر عدد من نجوم هوليوود عن دعمهم القوي للفلسطينيين، وقاموا بتوظيف حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي لدحض روايات الكيان المحتل المفبركة، وإظهار معاناة قطاع غزة.

وأبرز النجوم جون كوزاك، الذي “يخوض مواجهات قوية””وفقا لوصف متابعيه على منصة “إكس” (تويتر سابقا)، والممثلة سوزان ساراندون أيضا تنشط على منصة “إكس”، ومارك روفالو ينشط أيضا على المنصة ذاتها.

كما يقوم الممثل ليام كاننغهام، “بنشر صور وحالات على حسابه بـ” انستغرام “ويشارك في مظاهرات مناهضة للكيان المحتل”.

 

Related posts

فتح باب الترشح للمشاركة في الدورة 57 لمهرجان الحمامات الدولي

ريم حمزة

صابر الرباعي يشارك في الدورة 31 لمهرجان الموسيقى العربية

Rim Hamza

نور شيبة لـ”قبل الأولى”: لست أديبا و لا كاتبا.. و تطرقت في “الحي يروح” إلى تجربتي في السجن

قبل الأولى