انتخابات المجالس المحلية: تسجيل 1200 مطلب ترشح الى حدود العاشرة من صباح اليوم - avant-premiere

انتخابات المجالس المحلية: تسجيل 1200 مطلب ترشح الى حدود العاشرة من صباح اليوم

بلغ عدد مطالب الترشح لانتخابات المجالس المحلية الى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، 1200 مطلب ترشح من بينها 100 لذوي الاحتياجات الخصوصية

واشار الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، الى ان ولايات القيروان وسيدي وبوزيد والقصرين سجلت اكبر عدد من الترشحات بقرابة 70 مطلب ترشح لكل منها.

 

واعتبر المنصري أن عدد مطالب الترشح المسجل في اليوم الاول من انطلاق عملية قبول الترشحات لانتخابات المجالس المحلية، يعد مؤشرا ايجابيا حول نسبة الترشحات ونسب المشاركة في التصويت التي ستكون جيدة ومتميزة.

 

وذكر في هذا السياق، بأن أكثر من نصف مليون تونسي قاموا بتحيين التسجيل وحوالي مليون ونصف ناخب قاموا بالتثبت من تسجيلهم من خلال التطبيقة التي وضعتها هيئة الانتخابات للغرض.

 

وكانت انطلقت صباح أمس الاثنين، عمليات قبول ايداع الترشحات لانتخابات المجالس المحلية ب27 مركز موزعين على كافة الهيئات الفرعية بالولايات، لتتواصل هذه العملية إلى غاية 1 نوفمبر وهي نفس الفترة التي وضعت لذوي الإعاقة الذين مكنهم المشرع من مقعد في كل مجلس محلي دون انتخاب، لإيداع ملفات ترشحهم.

 

(وات)

Related posts

غرق مركب في سواحل جربة والعثور على جثتين

Na Da

صفاقس: حالة وفاة و24 إصابة بفيروس كورونا

root

بلاغ مروري بمناسبة العودة المدرسية

root