الليلة: وصول باخرة محمّلة بمساعدات من الجالية التونسية بفرنسا لفائدة الشعب الفلسطيني

ترسو مساء اليوم الخميس بميناء حلق الوادي باخرة قادمة من فرنسا، محمّلة بمساعدات من الجالية التونسية بفرنسا لفائدة الشعب الفلسطيني بما قيمته حوالي 30 طنا تتوزع إلى 6 شاحنات كبيرة سيتم شحنها في طائرات وإرسالها الى مطار العريش بجمهورية مصر العربية في غضون 10 أيام، حسب ما أفاد به رئيس الجمعية الدولية للتعاون والتنمية، عبد الرحمان ولد الحاج.

 

وأضاف عبد الرحمان ولد الحاج في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن هذه البادرة الانسانية جاءت بالتنسيق بين تنسيقية جمعيات الجنوب التونسي في فرنسا و بالتعاون مع الجمعية الدولية للتعاون والتنمية وتحت اشراف الهلال الأحمر التونسي، لافتا الى أن الشاحنات ستتوجه اليوم الى ملعب الشاذلي زويتن ليتم لاحقا شحن المساعدات في طائرات.

 

وبيّن أن هذه المساعدات تتمثل بالخصوص في معدات ومستلزمات طبية وأدوية متنوعة وحليب أطفال وكراسي متحركة ومولّدات كهربائية وأغطية وخيام وملابس جديدة وحفاضات أطفال وغيرها من المساعدات العينية الأخرى. وعبّر رئيس الجمعية الدولية للتعاون والتنمية عن أمله في تسهيل الإجراءات الديوانية حتى تصل المساعدات الى مستحقيها في أقرب الآجال.

Related posts

وزير الداخلية كمال الفقيه يؤدي زيارة تفقد الى مطبعة الوزارة ببن عروس

Ra Mzi

توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي للوضع الجوي الليلة و يوم الغد الأربعاء

Ra Mzi

في إطار زيارة عمل إلى ولاية القيروان: وزيرة الأسرة تفتتح وحدة لدعم قدرات الأولياء والتعهّد بأبنائهم ذوي اضطرابات التّعلّم

ichrak