حجز مخطوطات عبرية وقطع نقدية أثرية بعدد من ولايات الجمهورية - avant-premiere

حجز مخطوطات عبرية وقطع نقدية أثرية بعدد من ولايات الجمهورية

تمكنت الادارة الفرعية لمكافحة الاجرام بإدارة الشؤون العدلية للحرس الوطني ببن عروس من تفكيك 03 شبكات بولايات زغوان والقصرين وتوزر تنشط في مجال مسك وحيازة والاتجار في المنقولات الاثرية، ما أسفر عن الاحتفاظ بـ 10 أشخاص وإحالة 02 بحالة تقديم، وفق بلاغ صادر عن الإدارة العامة للحرس الوطني.

ففي ولاية توزر، تم حجز كتيّب محفوظ في محفظة من الجلد يتضمن 18 صفحة مكتوبة على الجلد بالخط العبري المربع بالحبر الاصفر المذهب تتخلل صفحاته الشمعدان والنجمة السداسية اصلي وذو قيمة تاريخية واثرية يمنع امتلاكه او الاتجار به من المهم حفظه في مخازن المعهد الوطني للتراث.

وفي ولاية القصرين، تم حجز كُتيّب عبري من الجلد يتكون من 17 ورقة مكتوبة باللغة العبرية بالحبر الاصفر المذهب وتتخللها حجارة كريمة داخل النجمة السداسية مع كتابة عبرية تشير الى يهود موسى تتخلل بقية الصفحات كتابة عبرية والشمعدان والنجمة السداسية مع تجسيدات حيوانية مختلفة مع كتابة عبرية يكتسي قيمة تاريخية.

أما في ولاية زغوان، قامت إدارة الحرس الوطني بحجز جزء صغير من نقيشة رخامية من اربع اسطر و12 عشرة قطعة نقدية معدنية تعود لفترات تاريخية قديمة، وفق نص البلاغ.

Related posts

بيان جبهة المساواة وحقوق النساء من أجل يوم عمّال نسوي

بنقردان : حجز 25 ألف علبة سجائر مهربة بعد عملية مطاردة

root

طقس الأربعاء 11 أكتوبر 2023

قبل الأولى