رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري يشارك في قمة المناخ كوب 28 بدبي

يشارك نور الدين بن عياد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري في فعاليات مؤتمر المناخ “كوب 28” بدبي وتشارك تونس في أعمال الدورة الحالية لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ بداية من امس الخميس بفضاء المعارض بدبي بالإمارات العربية المتحدة.
وتأتي القمة المناخية في ظرف يتسم بعديد الصعوبات وتعاني خلاله بلادنا من تداعيا التغيرات المناخية وأهمها إنحباس الأمطار والإضطرابات الفصلية وقد طرح رئيس المنظمة في عديد المناسبات والتظاهرات ذات البعد الإفريقي والدولي ضرورة تغيير الأنماط التقليدية في قطاع الفلاحة والصيد البحري والحفاظ على مصادر المياه والحول دون تدهور التربة وترشيد استعمال المبيدات والأدوية.
وكانت الأمم المتحدة قد حذرت من “مسار كارثي لارتفاع درجات الحرارة يصل إلى 2.9 درجة مئويى خلال هذا القرن” بسبب عدم وجود التزامات كافية وجدية خاصة من قبل الدول المصنعة. وتتواصل أشغال المؤتمر حتى يوم 12 ديسمبر الحالي بمشاركة أكثر من 600 ألف شخص وستتركز هذه الدورة على تقييم الإلتزامات المناخية التي تعهدت بها حوالي 200 دولة خلال الإجتماعات السابقة التي تم تنظيمها تحت إشراف الأمم المتحدة.

Related posts

استقالة 6 أطباء من مستشفى فوسانة.. طبيب بالمستشفى يوضّح

root

وزير الخارجية يترأس وفد تونس في القمة السعودية الإفريقية

Ra Mzi

منوبة: إيقاف 3 مروجي مخدرات

Na Da