هيئة الانتخابات تلتقي بنقابة الصحفيين - avant-premiere

هيئة الانتخابات تلتقي بنقابة الصحفيين

في إطار الاستعدادات لانتخابات اعضاء المجالس المحلية 2023 ودعم التعاون مع منظمات المجتمع المدني الوطنية استقبل رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر صباح اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 بمقر الهيئة زياد الدبار رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والوفد المرافق له.
وشكل هذا اللقاء الاول مناسبة تقدم خلالها رئيس الهيئة بتهاني مجلس الهيئة الى رئيس واعضاء المكتب الجديد للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين معربا عن ترحيب المجلس بدعم التعاون مع النقابة والاهمية التي يوليها لدور الاعلام في انجاح الاستحقاقات الانتخابية وضرورة التنسيق بين الجانبين من اجل تبسيط المفاهيم الخاصة بالشأن الانتخابي وتمكين المواطن من النفاذ الى المعلومة الصحيحة. من جانبه أعرب رئيس النقابة عن الاستعداد للمساهمة في انجاح الاستحقاق الانتخابي الوطني القادم وتامين تغطية شاملة للعملية الانتخابية وتطرق في هذا السياق الى بعض الصعوبات التي يمكن ان تعترض الصحفيين يوم الاقتراع وخاصة فيما يتعلق بالتصوير داخل مراكز ومكاتب الاقتراع والحصول على المعطيات الخاصة بنسب المشاركة.
وقد تم الاتفاق في هذا الإطار على ارساء تعاون بين الجانبين والتنسيق من اجل تذليل الصعوبات التي يمكن ان تعترض الصحفيين خلال عملهم يوم الاقتراع. كما تم الاتفاق على عقد مذكرة تفاهم بين الجانبين تنظم عملية التعاطي مع العملية الانتخابية خاصة وان البلاد مقبلة على مواعيد انتخابية هامة في الفترة القادمة.

Related posts

المكناسي: إيقاف الخط 13 الخاص بقطار نقل الفسفاط

root

الغاء مهرجان المناجم بالمتلوي لعدم صلوحية مسرح الهواء الطلق

Ghada Trabelsi

مرصد شاهد : 12 بالمائة نسبة الاقبال على التصويت في انتخابات المجالس المحلية