توزر: وزير السياحة يطلع على مكونات معرض الصناعات التقليدية في دورته 15 - avant-premiere

توزر: وزير السياحة يطلع على مكونات معرض الصناعات التقليدية في دورته 15

أدى وزير السياحة محمد المعز بلحسين، زيارة عمل إلى ولاية توزر، أين قام، بمعية والي الجهة محمد أيمن البجاوي، بالاطلاع على مكونات معرض الصناعات التقليدية الذي ينظمه الديوان الوطني للصناعات التقليدية بتوزر في دورته 15 تحت إشراف وزارة السياحة وبالتعاون مع الجامعة الوطنية للصناعات التقليدية بمناسبة مهرجان الواحات الدولي للسياحة والثقافة، ويتواصل إلى غاية يوم 29 ديسمبر الحالي.
وإطلع الوزير صحبة والي الجهة على محتويات مختلف أجنحة المعرض الذي يشتمل على اختصاصات حرفية متعددة وأخرى مبتكرة بمشاركة 120 عارض من مختلف ولايات الجمهورية. كما استمع بالمناسبة إلى مشاغل الحرفيات والحرفيين ومقترحاتهم لمزيد النهوض بالقطاع.
وأكد الوزير على أهمية هذا المعرض الذي يساهم في تمكين الحرفيين من مختلف جهات الجمهورية من ترويج منتوجاتهم التقليدية والتعريف بها تزامنا مع الحركية السياحية التي تشهدها الجهة بمناسبة العطلة المدرسية واحتضان ولاية توزر عديد التظاهرات الثقافية والسياحية والرياضية.
وأبرز الوزير أن مثل هذه المعارض، التي ينظمها الديوان الوطني للصناعات التقليدية تحت إشراف وزارة السياحة دوريا على المستويين الوطني والجهوي، يعدّ كذلك مناسبة لترسيخ ثقافة استهلاك الصناعات التقليدية لدى التونسي وأيضا فرصة لعرض وبيع هذه المنتوجات للزوار والسياح.
وتعد هذه الدورة متميزة على مستوى عرض المنتوجات التقليدية التي تجمع بين الطابع التقليدي والمعاصر المتجدد وذو جودة عالية بمشاركة جيل جديد من العارضين الحاملين لشهادات عليا إستثمروا في عديد الإختصاصات من الصناعات التقليدية.

Related posts

نادية عكاشة: “بعد حملة التشويه.. نتحول لتركيب الأصوات”

root

روسيا تطرد أكثر من 20 دبلوماسيا ألمانيا

شركة تعرض وظيفة غريبة مقابل ربع مليار سنويا

root