موسوعة عيد الربيع: لماذا يعطي الشعب الصيني ظروف حمراء في عيد الربيع؟ - avant-premiere

موسوعة عيد الربيع: لماذا يعطي الشعب الصيني ظروف حمراء في عيد الربيع؟

يعد تلقي وإعطاء الظروف الحمراء أمرا شائعا أثناء الاحتفال بالعام الصيني الجديد في الصين. لماذا يعطي الشعب الصيني ظروف حمراء خلال هذا المهرجان؟

تشير الظروف الحمراء بالمعنى التقليدي، والمعروفة أيضا باسم “يا سوي تشيان” أو “المال المحظوظ”، إلى الأموال التي يقدمها كبار السن للأطفال في ظروف ورقية حمراء خلال السنة القمرية الصينية الجديدة.

تقول الأسطورة أنه في العصور القديمة الصينية، كان هناك شيطان صغير يدعى “سوي” يظهر في ليلة رأس السنة ويلمس رأس طفل نائم بيديه، ويصبح الطفل مريضا وغبيا بسبب الخوف. اكتشف زوجان أنه باستخدام ثماني عملات نحاسية ملفوفة بورق أحمر ووضعها تحت وسادة الطفل، وأخاف الضوء الذهبي المنبعث من الوسادة “سوي” بعيدا، ومنذ ذلك الحين أطلق الناس على هذه الأموال اسم “يا سوي تشيان”. ويطلق على “يا سوي تشيان” تدريجيا اسم “المال المحظوظ”، لأن نطق “سوي” و”سنة” باللغة الصينية متماثلان.

في الواقع، ظهرت هذه العملات الميمونة خلال عهد أسرة هان (202 قبل الميلاد – 220 م). و كان الناس في ذلك الوقت يصنعون تمائم على شكل عملات معدنية ويعلقونها في رقاب الأطفال، وينقش عليها الكلمات الميمونة مثل “الحظ” و”طول العمر” وغيرها.

مع تقدم الاقتصاد وتغير طرق الدفع، انتقلت الظروف الحمراء من العملات النحاسية إلى النقود الورقية والآن إلى “الظروف الحمراء الإلكترونية” الملائمة. ولم تعد مقتصرة على أطفال، ولكنها مناسبة أيضا الأشخاص الذين نحبهم. بغض النظر عن كيفية تغير الأشكال، فإن التمنيات الطيبة مثل السلام والثروة والسعادة والحظ التي تحملها الظروف الحمراء تظل دون تغيير.

 

Related posts

مصمم الأزياء المصري محمد نور يبتكر مجموعة “حرة” تضامنا مع فلـ..سطيـ..ن

الدورة الخامسة لصالون الشوكولاتة والحلويات من 23 إلى 25 نوفمبر

لأول مرة: حسناء من نيكاراغوا تخطف لقب ملكة جمال الكون