جلسة عمل بوزارة الخارجية بحضور أحمد الفاضل أحد الخبرات التونسية بالخارج ورئيس الجمعية التونسية للفضاء

أشرف نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، يوم الأربعاء 7 فيفري 2024، بمقرّ الوزارة، على جلسة عمل بحضور أحمد الفاضل، أحد الخبرات التونسية بالخارج ورئيس الجمعية التونسية للفضاء TUNSA، وبمشاركة عدد من إطارات الوزارة المعنيّة بملفات التعاون مع بلدان شريكة في مجال التكنولوجيا وتطبيقات الفضاء.
وقدّم أحمد الفاضل، عرضًا حول تركيبة الجمعية التي يرأسها وأهدافها وأهم المشاريع التي تشارك في انجازها في مجال تطبيقات الفضاء مع عدد من المؤسسات الوطنية والأجنبية البحثية والتعليمية وبالتعاون مع عدد من البلدان الشريكة وخاصة من أوروبا وآسيا.
وأكّد الوزير بهذه المناسبة على الأهمية التي توليها تونس لخبراتها بالخارج وإسهامها في المجهود التنموي ببلادنا، وفي إشعاع صورة تونس وتموقعها الإقليمي والدولي لاسيّما في المجالات التكنولوجية الواعدة.
كما شدّد على دور الوزارة في متابعة وإنجاح جملة المشاريع الاقتصادية والاستثمارية التي تساهم في إنجازها الكفاءات التونسية بالخارج بالتعاون مع شركاء بلادنا.
وأبرز نبيل عمّار أنه في إطار تجسيم رؤية جديدة بخصوص الإحاطة بالتونسيين بالخارج وتعصير الخدمات القنصلية، تعمل الوزارة حاليا على بعث منصّة رقمية للتواصل مع أبناء الجالية بما يساهم في تمتين روابطهم الثقافية بتونس ويعزز مساهمة الكفاءات التونسية بالخارج في إنجاز المشاريع الاستثمارية ببلادنا.

Related posts

عريضة للبرلمان من عائلات شهداء الثورة وجرحاها

root

حالة الطقس ليوم الجمعة 14 جويلية 2023

root

سوسة: تطور عدد الوافدين ب79٫8%