وزيرة المالية تتابع سير نشاط الإدارة العامة للديوانة

أشرفت سهام البوغديري نمصية وزيرة المالية، مساء امس بمقر الوزارة، على اجتماع بالإطارات العليا ومديري الإدرات الفنية والأمنية ورؤساء المكاتب المختصة صلب الإدارة العامة للديوانة لمواكبة سير عمل الإدارة و النظر في الحلول الكفيلة بمعالجة الملفات العالقة. وتم التأكيد خلال الاجتماع على الدور المحوري للادارة العامة الديوانة على الصعيد الاقتصادي والأمني والجبائي.
واطلعت الوزيرة في هذا الصدد على تقدم تنفيذ المخطّط الاستراتيجي للديوانة على مستوى تطوير المنظومة المعلوماتية وتحسين إجراءات تسريح البضائع وتدعيم الرقابة اللاحقة والتصدي للجرائم المالية وللجريمة المنظمة وحماية أمن الوطن والأفراد.
كما تم التطرق، الى جملة من الإشكاليات المتعلقة بمجال مكافحة التهريب والتجارة الموازية والتصرف في المحجوز، حيث اكدت الوزيرة في هذا الإطار على ضرورة الإسراع في تطوير وسائل المراقبة والمتابعة الميدانية لهذه المحجوزات وحسن التصرف فيها وفق الصيغ القانونية والتنسيق مع الهياكل المعنية لتجنب تراكمها وإتلافها.
كما شددت الوزيرة على ضرورة تيسير الإجراءات الديوانية لفائدة المواطنين والمؤسسات الاقتصادية في حدود ما يسمح به القانون والكشف عن كل ظواهر الغش والتهريب، داعية أبناء الديوانة إلى مواصلة اليقظة والتعامل بصرامة مع التصرفات المنفردة و المسيئة لصورة تونس كوجهة سياحية ومع كل الممارسات المخلة باحترام القانون معربة عن دعمها الكامل لهم في جهودهم من أجل حماية الاقتصاد الوطني وامن البلاد.

Related posts

الهايكا: احالة ملف “قناة حنبعل” على وكيل الجمهورية بشبهة تبييض أموال

Ghada Trabelsi

طقس اليوم: رياح قوية متواصلة

root

طقس اليوم: مغيم جزئيا وبحر مضطرب

root