وزير التربية يشرف على اليوم الدراسي حول التحول الرقمي في المجال التربوي

أشرف وزير التربية محمد علي البوغديري، اليوم الجمعة 23 فيفري 2024، على انطلاق اشغال اليوم الدراسي حول التحول الرقمي في المجال التربوي الذي نظمته الإدارة العامة للإعلامية والإدارة الالكترونية بوزارة التربية بحضور السيدة مديرة مكتب تونس لشركة مايكروسوفت وثلة من إطارات الوزارة.
كما اشار وزير التربية الى حرص تونس الدائم على دفع العلاقات الاستراتيجية مع الشركات العالمية الفاعلة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال على غرار شركة ميكروسوفت بما يدعم تموقع بلادنا كوجهة مميّزة في المجالات ذات العلاقة بالتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.
كما أبرز السيد الوزير ان الادماج المكثف للتكنولوجيا الرقمية ّفي مختلف القطاعات أدى إلى تغييرات كبيرة وجذرية خاصة في المجال التربوي وقد أخذ التحول الرقمي منعطفا جديدا خصوصا مع أزمة كوفيد 19 وأصبح من الضروري الاستثمار في رقمنة هذا القطاع لضمان تعليم ذي جودة عالية.
واكد السيد محمد علي البوغديري في ذات السياق ان التحول الرقمي هو مشروع استراتيجي وذو أولوية لما له من دور في تعزيز الكفاءة والفاعلية في البرامج التعليمية وتطوير نظم التعليم لجعلها مواكبة للمقاربات التربوية الحديثة.
ومن جهة أخرى اشارت مديرة مكتب تونس لشركة مايكروسوفت الى أهمية الشراكة المبرمة بين الحكومة التونسية وشركة مايكروسوفت لتمكين الإدارات العمومية وقطاعات التربية والتعليم العالي والتكوين المهني من استغلال نظم التشغيل والمنظومات الرقمية بكل نجاعة وفاعلية .

Related posts

العقبات التي تواجه المواطنين في بعث شركات أهلية كانت محمر لقاء الرئيس قيس سعيد بوزير التشغيل

Ra Mzi

اليوم غلق باب الطعون لانتخابات مجلس الجهات والأقاليم

Na Da

وزيرة العدل تزور مشروع بناء السجن الجديد بباجة

Ra Mzi