جلسة عمل للنظر في الاستعدادات لتنظيم الدورة 24 من المهرجان العربي للإذاعة و التلفزيون - avant-premiere

جلسة عمل للنظر في الاستعدادات لتنظيم الدورة 24 من المهرجان العربي للإذاعة و التلفزيون

في اطار الاتفاقية التي تمّ توقيعها بين وزارة الشؤون الثقافية واتحاد إذاعات الدول العربية بتاريخ 3 فيفري 2023، والتي تقضي خاصة بتنظيم المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون لمدة ثلاث سنوات متتالية في بلد المقرّ تونس، انعقدت جلسة عمل الثلاثاء 27 فيفري 2024 بإشراف كلٍّ من وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي ومدير عام الاتحاد المهندس عبد الرحيم سليمان للنظر في الاستعدادات لتنظيم الدورة 24 من المهرجان وتحديد برامج التعاون المزمع تنفيذها خلال هذه الدورة.

وحضر الاجتماع عدد من اطارات الاتحاد والوزارة

وتطرّقت الجلسة إلى سبل تطوير الدّعم الفني المتبادل بين وزارة الشؤون الثقافية واتحاد إذاعات الدول العربية وآليات تنفيذه خاصة للتحضير لحفلي الافتتاح والاختتام وفعاليات الدورة من معرض وندوات فكرية.

كما تم خلال الاجتماع الاتفاق على تكوين فريق عمل مصغّر يتولى الإشراف على متابعة المحتوى الثقافي والفني للدورة الحالية.

وفي هذا الاطار، ثمّنت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي التعاون المستمر مع اتحاد إذاعات الدول العربية خلال السنوات الاخيرة، مؤكدة حرصها على دعم هذا المنجز الإعلامي والثقافي العربي الذي يعكس الإرادة الفعلية المشتركة للجانبين لتعزيز إشعاع صورة تونس اقليميا ودوليا، خاصّة في مجال تنظيم التظاهرات الإعلامية الكبرى.

من جهته، أشار مدير عام اتحاد إذاعات الدول العربية المهندس عبد الرحيم سليمان إلى ضرورة العمل سويّا لتجاوز الصعوبات التنظيمية واللوجستية بما يضمن نجاح هذا الموعد العربي المتميّز الذي يفسح المجال أمام المبادرات الشبابية للتنافس الإعلامي وإبراز قدراتهم والفوز بجوائز قيّمة.

كما تناول اللقاء مجالات تعاون أخرى بين وزارة الشؤون الثقافية واتحاد إذاعات الدول العربية فيما يتعلق بدعم تظاهرات الوزارة إعلاميا والترويج لها عربيا من خلال توزيع البث على مختلف الهيئات العربية الأعضاء في الاتحاد على غرار مهرجان الأغنية التونسية ومعرض تونس الدولي للكتاب ومهرجان قرطاج الدولي.

ويذكر أن الدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، ستتخذ القضية الفلسطينية شعارا لها، وستنتظم فعالياتها أواخر شهر جوان 2024 بمشاركة عدد من الإعلاميين والمثقفين والمختصين من تونس والعالم العربي.

Related posts

الموت يفجع نبيهة كراولي

root

يوم 20 مارس: الدخول مجاني لجميع المواقع الأثريّة والمعالم التاريخيّة والمتاحف

تظاهرة “أطفالنا آمالنا” يومي 23 و 24 فيفري بقاعة الفن الرابع