افتتاح الفضاء الخاص بالشركات الأهلية بالمقر المركزي للبنك التونسي للتضامن

تولّت سهام البوغديري نمصية وزيرة المالية رفقة السيد لطفي ذياب وزير التشغيل والتكوين المهني و رياض شوّد كاتب الدولة المكلف بالشركات الأهلية، صباح اليوم بالعاصمة، الإشراف على افتتاح الفضاء الخاص بالشركات الأهلية بالمقر المركزي للبنك التونسي للتضامن وذلك بحضور ثلّة من إطارات الوزارتين وإطارات البنك وأصحاب الشركات الأهلية الممّولة من قبل البنك التونسي للتضامن.
واطلعت الوزيرة، على مختلف مكونات هذا الفضاء والخدمات التي يقدمها والمتمثلة أساسا في إستقبال وتوجيه أصحاب الشركات الأهلية وتكوينهم وتأطيرهم والإحاطة بهم فضلا عن تيسير عمليات تمويلهم ومتابعة ملفاتهم.
وأكدت وزيرة المالية خلال لقائها بعدد هام من باعثي هذه الشركات على الأهمية التي توليها الدولة لإحداث وبعث الشركات الأهلية وتيسير حصولها على التمويلات اللازمة، مثمنة في ذات السياق انخراط البنك التونسي للتضامن في هذا المشروع ودعت مختلف المؤسسات المالية والبنكية الى المساهمة في هذا المجهود الوطني للإحاطة بهذه الشريحة من الباعثين.
كمّا مثلت هذه المناسبة فرصة هامة، اطلع من خلالها الوفد الوزاري لدى حضورهم دورة تكوينية لفائدة باعثي شركات أهلية، على أهم التحديات والمشاغل التي تعترضهم وسبل تجاوزها على غرار احداث آلية لتأطيرهم ومساعدتهم على إعداد مخططات أعمالهم فضلا عن تشجيع الاستثمارات في القطاعات الواعدة ذات القدرة التشغيلية والقيمة المضافة العالية على غرار الطاقات المتجددة والتكنولوجيات الحديثة والنقل وتجميع وتثمين النفايات.
كما تمّ على هامش إقتتاح هذا الفضاء، توزيع صكوك بنكية وأذون تزوّد لإقتناء تجهيزات ومعدات لفائدة عدد من الشركات الاهلية المتحصلة على تمويل من البنك التونسي للتضامن.

Related posts

وزارة التجارة تنشر حصيلة حملة المراقبة الاقتصادية

Ra Mzi

في وقفة تضامنية: الصحفيون يطالبون بإطلاق سراح زياد الهاني

ichrak

مدير مرصد الأسعار: تراجع منتظر لأسعار أصناف من الخضر والغلال