وزارة التجارة: افتتاح فعاليات ملتقى حول إصدار الخطوط التوجيهية للمنافسة في تونس - avant-premiere

وزارة التجارة: افتتاح فعاليات ملتقى حول إصدار الخطوط التوجيهية للمنافسة في تونس

أشرفت رئيسة ديوان وزيرة التجارة وتنمية الصادرات لمياء عبروق على افتتاح فعاليات ملتقى حول إصدار الخطوط التوجيهية للمنافسة في تونس وذلك بحضور رئيس لجنة المنافسة بمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OCDE) ومدير برنامج تدعيم القدرات بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي(GIZ). وأكدت لمياء عبروق على أن الخطوط التوجيهية للمنافسة أداة فعالة لمزيد نشر ثقافة المنافسة وترسيخها وإنفاذ قوانينها وتبسيطها لدى مختلف المتعاملين الاقتصاديين بهدف إرساء أكثر شفافية وتحقيق الاستقرار القانوني وتدعيم نجاعة أداء سلطات المنافسة.
وذكرت رئيسة الديوان أن اعتماد هذه المبادئ التوجيهية يندرج ضمن الأهداف الاستراتيجية لعمل الوزارة لتطوير سياسات المنافسة وملائمتها مع أفضل الممارسات في المجال على الصعيدين الإقليمي والدولي طبقا للتوصيات المنبثقة عن تقرير مراجعة النظراء لقانون وسياسة المنافسة في تونس خلال سنة 2022.
وأضافت أن هذه الخطوط التوجيهية سيتم استكمالها في إطار تشاركي مع مختلف الأطراف ذات الصلة وستمكن من حماية حقوق كافة المتدخلين في السوق وتحسين آليات التصدي للممارسات المخلة بالمنافسة بها مؤكدة على ضرورة مواصلة الإصلاحات على المستويين التشريعي والمؤسساتي وذلك للدور المحوري للمنافسة في دعم الاقتصاد الوطني و،حماية المستهلك.
وأوصت رئيسة الديوان بالتسريع في إنجاز الخطوط التوجيهية ومزيد العمل على تطوير مهارات سلطات المنافسة وتدعيم قدراتها ومواصلة الاستفادة من برامج التعاون الفني في المجال.

Related posts

القصرين: حريق مخزن الحلفاء النيابة العمومية تقرّر فتح تحقيق

root

من هو العميد حسين الغربي الذي عين مديرا عاما أمر للحرس الوطني؟

root

تونس تشارك في اجتماع وزراء خارجية إفريقيا – دول شمال أوروبا بالجزائر