جندوبة: تحرير 760 مخالفة اقتصادية وحجز مواد غذائية - avant-premiere

جندوبة: تحرير 760 مخالفة اقتصادية وحجز مواد غذائية

بلغ عدد المخالفات المحررة من قبل فرق المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بولاية جندوبة، منذ بداية شهر رمضان (11 مارس) وإلى غاية يوم أمس الأربعاء، 760 مخالفة تمحورت حول الترفيع في الأسعار، وإخفاء بضاعة، والاخلال بتراتيب الدعم.

وذكر المدير الجهوي للتجارة وتنمية الصادرات توفيق الفرشيشي لصحفي وكالة تونس افريقيا للأنباء، أن أعوان المراقبة الاقتصادية بذات الإدارة وبالشراكة مع هياكل وزارة الداخلية بالجهة، نفذوا نحو 3349 عملية تفقد، انتهت بحجز كميات متفاوتة كميا ونوعيا من المواد الغذائية، تضمنت نحو 50 طنا من الفرينة وأكثر من 1300 علبة حليب ومثيلها من السكر المدعم ونحو 352 كلغ من الزيت النباتي المدعم ونحو 14 طنا من الخضر والغلال وكميات من القهوة والشاي والعجين الغذائي.

وشملت عمليات التفقد بداية من منتصف شهر رمضان وخاصة خلال الحصص الليلية، المقاهي وفضاءات الترفيه ومحلات صنع المرطبات والحلويات ومحلات الملابس والأحذية والألعاب والهدايا.

وخصّت حملة فرق المراقبة المشتركة التي شملت مختلف مدن الجهة واريافها، وامنها نحو 168 فريقا، المخابز، من خلال برنامج اعتمد على مراقبة مدى التزام المخابز المصنفة ومحلات صنع الخبز بالوزن القانوني، وقد بلغ عدد المحلات التي شملتها عمليات التفقد 81 عملية، تم على اثرها تحرير 40 مخالفة اقتصادية وحجز نحو 25 طنا من الفرينة المدعمة ومنع مخبزتين من التزود من اجل الاخلال بتراتيب الدعم واستعمال الفرينة المدعمة في صنع الخبز الرفيع.

ومن المنتظر أن يرتفع نسق عمليات التفقد خلال الأسبوع والايام المتبقية من شهر رمضان، وذلك بهدف الحدّ من الاخلالات والتجاوزات المحتمل ارتكابها بمناسبة أيام عيد الفطر.

Related posts

وزارة الشؤون الاجتماعية تعلن عن الإجراءات الجديدة لتجديد بطاقة الإعاقة

Na Da

وزارتا التشغيل والسياحة تدعوان أصحاب المؤسسات السياحية إلى تحديد حاجياتها من اليد العاملة

Na Da

غدا : يوم غضب للمعلمين النوّاب