حشود عسكرية روسية على الحدود مع فنلندا بعد إعلانها عزمها الانضمام لـ”الناتو” - avant-premiere

حشود عسكرية روسية على الحدود مع فنلندا بعد إعلانها عزمها الانضمام لـ”الناتو”


عقب إعلانها عن عزمها مواصلة السعي للانضمام للناتو، نشرت العديد من الحسابات الإخبارية مقاطع فيديو تظهر قيام روسيا بحشد قوات لها على الحدود الفنلندية.

وأظهرت مقاطع فيديو، العديد من المركبات الكبيرة التابعة للجيش للروسي وهي تتجه نحو الحدود الروسية-الفنلندية، في رسالة قوية تعكس رفض روسيا لمثل هذه الخطوة.
من جانبها، أكدت وكالة “بلومبرغ” صحة المعلومات حول الحشد الروسي. وقالت إن روسيا تنشر معدات عسكرية ثقيلة باتجاه الحدود مع فنلندا بعد أن أعلنت فنلندا والسويد عزمهما الانضمام إلى الناتو.
وكانت صحيفة “التايمز” البريطانية، قد ذكرت الإثنين نقلاً عن مسؤولين ، أن روسيا ارتكبت “خطأ استراتيجيًا فادحًا”. حيث يبدو أن فنلندا والسويد تستعدان للانضمام إلى الناتو في وقت مبكر من الصيف.

وأضاف التقرير أن المسؤولين الأمريكيين قالوا إن عضوية الناتو لكلا البلدين الاسكندنافيين كانت “موضوع نقاش وجلسات متعددة” خلال المحادثات بين وزيري خارجية الحلف الأسبوع الماضي التي حضرتها السويد وفنلندا

موسكو تحذر
لكن موسكو كانت واضحة في أنها تعارض أي توسيع محتمل للتحالف. وحذر المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف من أن الكتلة “ليست من هذا النوع من التحالف الذي يضمن السلام والاستقرار، وأن توسعها الإضافي لن يجلب أمنا إضافيا للقارة الأوروبية”.

وقال بيسكوف، الأسبوع الماضي، إن على روسيا أن “تعيد التوازن” عبر إجراءاتها الخاصة في حال انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو.

Related posts

وزارة الصحة الفلسطـينية: ارتفاع حصيلة العـدوان الإسـرائيلي إلى 4137 شـهيدًا

المغرب: يشرع في تكوين أطباء حول طرق العلاج بالقنب الهندي

Halima Souissi

انقسام في مجلس الأمن بشأن هجوم حـماس