المحامي أمين بوبكر رئيس هيئة الدفاع يوضح بخصوص "قضية انستالينغو" - avant-premiere

المحامي أمين بوبكر رئيس هيئة الدفاع يوضح بخصوص “قضية انستالينغو”


ذكر المحامي أمين بوبكر رئيس هيئة الدفاع في ما يعرف بـ “قضية انستالينغو” أن هيئة الدفاع في هذه القضية والملتئمة بشكل طارئ صباح هذا اليوم على اثر تواتر أخبار بعدة وسائل إعلام وعلى صفحات مشبوهة على وسائل التواصل الاجتماعي مفادها الاحتفاظ بعدد من الشخصيات الإعلامية والصحفية ورجال الأعمال في علاقة بملف شركة انستالينغو، يهمها أن تحيط الرأي العام بما يلي:

أوّلا/الملف الأصلي لشركة أنستالينغو الإعلامية الذي سبق لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسوسة 2 التعهد بالبحث الأولي فيه هو الآن محل طعن بالتعقيب ومودع لدى محكمة التعقيب للنظر في طعن لسان الدفاع في قرار دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بسوسة القاضي بإبطال قرار تخلي حاكم التحقيق عن النظر في القضية لعدم الاختصاص واسناده الاختصاص ودعوته الى الاستجابة الى طلبات النيابة العمومية ومواصلة التعهد بالملف.

ثانيا /لم يتلقّ لسان الدفاع أي اشعار من الجهات القضائية أو الأمنية المتعهدة بالملف الذي يقع تداوله على وسائل الاعلام والصفحات المشبوهة على أنه في علاقة بملف أنستالينغو بتتبع منوّبيه.

ثالثا/تستغرب اقحام أطراف شركة أنستالينغو في ملف لا شيء يربطهم به ولا علم لهم به ومختلف تماما من حيث موضوعه وأطرافه وتهمه.

رابعا/تدعو وسائل الإعلام إلى التحري في نقل المعلومة بمنتهى الدقة والموضوعية وتجنب كل المعلومات الخاطئة وتجنب إلحاق الأذى بمواطنين تونسيين أبرياء.

خامسا/تستنكر تسريب المعطيات الشخصية إلى جانب معلومات سرّية قد تكون من متعلقات الأمن القومي إلى الإعلام ومخالفة سرية البحث وتحمّل مسؤولية ذلك إلى النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة 2 رأسا وتحفظ حقّ منوّبيها في التتبع وغرم الضرّر فضلا عن المساءلة التأديبية.

Related posts

كيروش : مواجهة قطر ستكون بمثابة نهائي كأس العالم

root

حظر إعلانات وسائل الإعلام الحكومية الروسية من الفيسبوك

root

اضراب عام في قطاع الصحة العمومية اليوم

root