البطولة النسائية تهيمن على الأعمال الدرامية في رمضان 2023 - avant-premiere

البطولة النسائية تهيمن على الأعمال الدرامية في رمضان 2023

يشهد الموسم الرمضاني هذا العام، هيمنة البطولة النسائية على  العديد من الأعمال الدرامية، من خلال إنتاج مسلسلات تناقش وتستعرض قضايا المرأة ما بين الكوميديا والتراجيديا.

و نستعرض لكم أبرز المسلسلات التلفزيونية التي ستعرض في شهر رمضان المعظم.

 

“1000 حمد لله على السلامة”

للعام الثاني على التوالي تقدم الفنانة يسرا عملًا كوميديًا بعد نجاحها بموسم رمضان العام الماضي بمسلسل “أحلام سعيدة” لتقدم بشهر رمضان القادم مسلسل “1000 حمد لله على السلامة” والذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي.

يشاركها بطولة المسلسل شيماء سيف، محمد ثروت، ميان السيد ومحمود حجازي. ويأتي المسلسل من تأليف محمود ذوالفقار وإخراج عمرو صلاح.

 

“عملة نادرة”

المسلسل يمثل  عودة لتعاون الفنانة نيللي كريم -بطلة العمل- مع المؤلف مدحت العدل، بعد تعاونهما الأخير في مسلسل “لأعلى سعر” عام 2017.

و يطرح المسلسل قضايا النساء في مجتمع الصعيد، و المشاكل التي تحاصرهن في العصر الحالي، وأبرزها قضايا الميراث مع أهل الزوج.

المسلسل من بطولة: نيللي كريم، فريدة سيف النصر، أحمد بدير، كمال أبو رية، وآخرين، ومن تأليف مدحت العدل وإخراج محمد العدل.

 

“تحت الوصاية”

يعد أحد أبرز الأعمال التي ينتظرها الجمهور، ويندرج ضمن الدراما الاجتماعية، وهو من بطولة الفنانة منى زكي، نسرين أمين، خالد كمال، رشدي الشامي، ومن تأليف خالد وشيرين دياب وإخراج محمد شاكر خضير.

و يدور تحت الوصاية حول فكرة المرأة المعيلة من خلال شخصية حنان (منى زكي)، وهي أم لابن بعمر 9 سنوات وطفلة رضيعة، وترعاهم بعد وفاة زوجها وسط صعوبات تواجهها بمفردها، ويتكون المسلسل من 15 حلقة فقط.

 

“ضرب نار”

هو تعاون جديد بين الثنائي الناجح الفنانة ياسمين عبد العزيز، وزوجها الفنان أحمد العوضي.

والمسلسل من تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج مصطفى فكري، ويشارك في بطولته سهير المرشدي، هدى الأتربي، إيمان السيد، بدرية طلبة، تامر نبيل، أحمد عبد الله محمود، تيسير عبد العزيز

 

“حضرة العمدة”

تخوض الفنانة روبي هذا العام السباق الرمضاني، بمسلسل “حضرة العمدة”، الذي تجسد فيه دور دكتورة جامعية من الصعيد، وتدخل في صراع مع أسرتها بسبب العمودية، وتبدأ في التردد بين مستقبلها أو إرضاء أهلها بقبول العمودية.

ويشارك في “حضرة العمدة” إلى جانب روبي كلا من: بسمة، سميحة أيوب، لطفي لبيب، صلاح عبد الله وأحمد بدير، دينا، وآخرين، المسلسل من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب.

 

Related posts

اعتقال الفنانة المغربية دنيا بطمة

شرطة الاحتلال تمدّد اعتقال الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة

مركز السينما العربية ينظم حلقات نقاشية بمهرجان برلين